رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النحاس: ممكن أضيع الدوري على الأهلي

02:53 ص | الإثنين 17 يونيو 2019
النحاس: ممكن أضيع الدوري على الأهلي

عماد النحاس

أكد عماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب، أنه من الوراد أن يضيع لقب الدوري هذا الموسم، على النادي الأهلي، على يد ذئاب الجبل، في لقاء الدور الثاني، الذي سيقام بعد كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وقال النحاس في ضيافة سيف زاهر عبر قناة تايم سبورت: "من الوارد أن يضيع الدوري على الأهلي خلال لقاء المقاولون، حال فوزنا بالمباراة، لأنني في النهاية أقوم بعملي بكل إحترافية واحترام".

معنديش مشكلة أتولى تدريب الزمالك

أكد عماد النحاس، المدير الفني لفريق المقاولون، أنه لا توجد مشكلة بالنسبة له في تولي الإدارة الفنية لنادي الزمالك، خلال الفنرة المقبلة.

وقال النحاس في ضيافة سيف زاهر عبر قناة تايم سبورت: " تدريب الزمالك أمر وارد، إذا أراد مجلس الأبيض تعيين مدير فني مصري، والتخلي عن الاجانب".

عماد النحاس يسير على خطى ساواثجيت

شهدت السنوات الثلاث الأخيرة، ظهور العديد من المدربين محليًا وعالميًا، حيث قدم كلًا منهم طفرة إلى الأندية التي قادوها فنيًا، بعد أن كانت تلك الفريق في القاع، تمكنت من الصعود إلى القمة، ومنهم من تمكن من التتويج بالبطولات في غمضة عين.

ويُعد أحد أبرز الأسماء التي ظهرت على الساحة الرياضية، من المدربين المنقذين، هم مؤمن سليمان مع نادي الزمالك، جونار سولشاير مع مانشستر يونايتد، جاريث ساوثجيت مع منتخب إنجلترا الأول، وأخيرًا عماد النحاد مع فريق المقاولون العرب.

- النحاس مع المقاولون العرب 

تولى عماد النحاس، تدريب الفريق الأول بنادي المقاولون العرب، في 25 أكتوبر الماضي خلفًا لـ"علاء نبيل" مدرب الفريق السابق، والذي رحل عن تدريب ذئاب الجبل بسبب سوء النتائج.

كما يسمى بـ"عمدة المقاولون العرب"، كناية عن ما يقدمه رفقة ذئاب الجبل، هذا الموسم، حيث استطاع فور توليه القيادة الفنية للفريق أن يصنع طفرة هائلة في الأداء والنتائج وأعاد للفريق بريقه مجددًا بعدما كان يُصارع الهبوط، وأصبح الآن في المركز الخامس برصيد 48 نقطة.

وحصد "عمدة المقاولون" 4 نقاط من الأهلي والزمالك هذا الموسم، بعد فوزه على حامل اللقب في الدور الأول بنتيجة 1-0، والتعادل أمام الزمالك في الدور الثاني بنتيجة 2/2. 

- جاريث ساوثجيت مع منتخب إنجلترا الأول.

يُعد المدير الفني الإنجليزي، صاحب الـ 48 عامًا، واحد من أفضل المدربين الفنين، على مستوى العالم خلال الفترة الحالية، لما قدمه مع منتخب الأسود الثلاثة، خلال الآونة الأخيرة، بتصعيد جيل جديد قادر على تقديم كل ما لديهم إلى بلادهم، عكس ما كان يحدث سابقًا، على يد أغلب المدربين الذي قادوا الفريق، حيث كان الإعتماد على عناصر الخبرة وكبار السن.

تولى جاريث ساوثجيت، تدريب المنتخب الإنجليزي، بشكل مؤقت عام 2016، وبالتحديد يوم 28 سبتمبر، ليقود الأسود الثلاثة بشكل رسمي، يوم 30 نوفمبر من نفس العام.

قاد «ساوثجيت» منتخ إنجلترا في 33 مباراة، حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 6 لقاءات.

وقاد المنتخب الإنجليزي إلى التأهل لنصف نهائي المونديال الأخير بروسيا 2018، في أفضل إنجاز لبلاد مهد كرة القدم منذ مونديال إيطاليا 1990، واختتم المدير الفني عامه المثالي مع إنجلترا بالفوز على كرواتيا بثنائية مقابل هدف في ويمبلي والانتقام لخسارته أمام كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018.

ونجح المنتخب الإنجليزي في حجز بطاقة العبور لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى بعد تصدره لمجموعة ضمت منتخبي إسبانيا وكرواتيا.

وعلى مستوي تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، يتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بعد الفوز بالأمس على الجبل الأسود بخماسية، والتي تضم كلًا من بلغاريا، كوسوفو، الجبل الأسود، التشيك. 

أحرز منتخب الأسود الثلاثة هذا العام 28 هدفًا واستقبل 15، وتربع هاري كين على رأس هدافي المنتخب هذا العام برصيد ثمانية أهداف، منهم ستة أهداف قادته لأن يكون هداف المونديال.