رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إبراهيم سعيد: منتخب مصر الحالي يفتقد خبرات دولية في الملعب مثل سمير كمونة

09:49 م | الثلاثاء 18 يونيو 2019
إبراهيم سعيد: منتخب مصر الحالي يفتقد خبرات دولية في الملعب مثل سمير كمونة

إبراهيم سعيد

قال إبراهيم سعيد، نجم ناديي الأهلي والزمالك سابقًا، إن الجيل الحالي في منتخب مصر يفتقد الخبرات في الملعب، مضيفا: "أنا كنت بلعب مع هاني رمزي، وسمير كمونة وإدوني خبرات وثقة كبيرة جدا في الملعب، وهناك افتقاد لهذه الثقة في الوقت الحالي"، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء الأنوار يا أفريقيا"، مع مدحت شلبي، على راديو "إينرجي".

وأضاف "سعيد" أن قلة الخبرات داخل الملعب باستثناء محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب نادي قاسم باشا التركي، جعلت المنتخب محل انتقاد، مستطردًا: "لاعبي المنتخب ليهم العذر لحد ما يوصلوا للخبرة الدولية".

وتابع: "بعض اللاعبين قد لا يتحملون الضغط الجماهيري واللعب أمام عدد كبير جدا من الجماهير، الضغوط دي ممكن تأثر على بعض اللاعيبة".

وقالت الشركة القائمة على تنظيم حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر، والمُقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبلة، إن اختيار الفنان حكيم لمُشاركته في غناء الأغنية، يرجع إلى الخبرة الفنية التي يتمتع بها.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها: "حكيم قدّم كبرى الاحتفالات العالمية منها حفل توزيع جوائز نوبل، وغنى في أكبر المحافل الدولية، ومنها مسرح الأولمبيا بباريس، والذي يطلق عليه مسرح العظماء".

 وتابعت: "حاز حكيم على لقب العالمي لشعبيته الكبيرة لدى شعوب القارات السبع لتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين، وحفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات".

ومن المقرر إذاعة هذه الأغنية بعنوان "متجمعين" في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا  بثلاث لغات، العربية، الإنجليزية، الفرنسية، ويقدمها ثلاثة مطربين، نيجيرية وأخرى سنغالية، إلى جانب المطرب المصري حكيم.

وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية أن مدة حفل الافتتاح ستكون 14 دقيقة فقط، تبدأ في الثامنة مساء، على أن تكون مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي في العاشرة مساءً.

وتضم المجموعة الأولى في "كان 2019" التي ستلعب على استاد القاهرة الدولي، المنتخب المصري المستضيف للبطولة، بجانب منتخبات زيمبابوي، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا.

ويلتقى المنتخب الأوغندي نظيره الكونغولي في الجولة الأولى من مباريات البطولة الأفريقية في الرابعة والنصف عصر على استاد القاهرة الدولي.

وتلعب النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، مقسمين على 6 مجموعات يلعبون في 6 ملاعب وهي القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

وكان "كاف" قد استقر اختيار 7 سفراء لكأس الأمم الأفريقية هم المصري محمود الخطيب، والجزائري رابح ماجر، والكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري يايا توريه، وزميله الإيفواري دروجبا، والسنغالي الحاج ضيوف، والنيجيري نوانكو كانو.

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان