رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المستكاوي مقيما أداء المنتخب: "فيه ناس بتتعالى على الكورة.. وأجيري 7 من 10"

10:22 م | السبت 22 يونيو 2019
المستكاوي مقيما أداء المنتخب: "فيه ناس بتتعالى على الكورة.. وأجيري 7 من 10"

حسن المستكاوي

قال الناقد الرياضي، حسن المستكاوي، إن الشعب المصري بأكمله يشعر بالسعادة والفخر بسبب افتتاح البطولة المبهر.

وأضاف المستكاوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد": "الافتتاح كان عالمي، وكان فيه مزيج بين الحضارة المصرية والثقافة الإفريقية رائع، العروض اللي تمت في العرض مش سهلة، ومجموعات كبيرة بتتحرك بحساب وموسيقى منظمة وحاجة عظيمة وعالمية ومكنتش اتخيل إننا نعمل الجمال دا بهذه الصورة".

وتابع: "مفيش مصري مكنش سعيد وفخور بعرض الافتتاح، من الستينات إلى الآن ومصر لم تنفذ حفل افتتاح بهذا الشغل العظيم، وبوضوح هذا العرض هو أفضل وأجمل عرض رياضي في افتتاح البطولة في تاريخ مصر على الإطلاق".

وعن أداء مصر في مباراة زيمبابوي، أوضح: "المنتخب كويس ومش عارف ليه الناس قلقانة، إحنا وصلنا للجول كتير ومكنش فيه توفيق، وكان فيه تعالي أحيانا على الكرة واستعراض من البعض لكن أي فريق جماعي بيلعب كرة وبيصل أكثر من مرة لمرمى المنافس مش بيبقى فيه مشكلة، أنا شوفت كل المتشات تقريبا اللي اتلعبت إلى الآن وإحنا أحسن فريق حتى الآن".

واستطرد: "منتخب مصر أحسن من المنتخب النيجيري، وعندنا جمل سريعة وعندنا مشكلة واحدة اللي حصلت في الشوط التاني وهو إن المجهود البدني بتاعنا قل في نهاية الشوط التاني".

وعن تفييم اللاعبيين أشار إلى أن محمود تريزيجيه ومحمود علاء وطارق حامد هم الأفضل بالمنتخب، موضحا أن متوسط تقييم اللاعبين من 7 إلى 7.5 من 10".

ووضع المستكاوي تقييما للاعبين: "محمد صلاح 7.2 من 10، أعلى لاعب في تقييم المتخصصين هو تريزيجيه 8 من 10، الشناوي 7 من 10، وأجيري 7 من 10، عبدالله السعيد 6.5 من 10، ومروان 7 من 10، أيمن أشرف ممتاز، وحجازي 6.5 من 10".

وأشار إلى أن هناك حالة من التعجب عند الجمهور من تغييرات أجيري، إلا أنها منطقية للغاية، "وليد سليمان لعب عشان يغطي على الناحية الشمال لأنه بيقدر يعمل واجب دفاعي كبير جدا بجانب قدراته الهجومية، التغييرات جات بعد مظهر إننا تعبنا في الشوط التاني".

وأكد على أن مروان محسن يتحرك بشكل جيد جدا يغطي ويساعد زملائه على الدخول لمنطقة الـ18، مشيرا إلى أنه على محمد النني أن يطور من أدائه، "لاعيب وسط مهم وعندك مهارات عالية ولازم كورتك تكون ليها نهاية حقيقية وسعيدة ومهمة ومؤثرة ومينفعش تكون كرته عادية ولازم يفكر في كل تمريرة مهمة".

وعن محمود علاء قال: "كان أنجح لاعبي خط الضهر"، مشيرا إلى أن المنتخب المصري هو الأفضل في المجموعة ويتفوق على أوغاندا والكونغو في كثير من الأشياء لكن لابد من بذل المجهود لأن الفوز ليس سهلا.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي