فرمان لبدلاء المنتخب بالتركيز خوفًا من الإصابات.. وتعليمات فنية للحراس

02:39 ص | الإثنين 24 يونيو 2019
فرمان لبدلاء المنتخب بالتركيز خوفًا من الإصابات.. وتعليمات فنية للحراس

منتخب مصر

كثف أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى، تدريباته مع حراس المرمى الثلاثة محمد الشناوى وأحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش، على التعامل مع الكرات العرضية وطريقة الخروج بشكل سليم والتقاط الكرة وهى فى الهواء منعاً لتصدير أى أزمات داخل منطقة جزاء الفراعنة أو تعرض المرمى للخطورة بسبب تلك الكرات.

وجاء ذلك الأمر بعد متابعة الجهاز الفنى لمباراة أوغندا والكونغو الديمقراطية بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى التى انتهت بفوز أوغندا بهدفين دون رد، وأظهر خلالها المنتخب الأوغندى تميزاً كبيراً فى التعامل مع الكرات العرضية حيث سجل من خلالها هدفى الفوز بشباك الكونغو.

وشهدت تدريبات "ناجى" مع الحراس الثلاثة تعليمات بضرورة التواصل مع ثنائى قلب الدفاع أثناء التعامل مع الكرات العرضية للتفاهم لضمان عدم وجود أخطاء فى المباريات.

أجيرى لـ"مروان محسن": ركز وانسَ الانتقادات

كما عقد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، جلسة خاصة مع مروان محسن، من أجل تدعيم اللاعب نفسياً قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وشهدت الجلسة مطالبة المدير الفنى المكسيكى للاعب بعدم الالتفات إلى الانتقادات لعدم تسجيله أهدافاً فى مباراة الافتتاح أمام زيمبابوى، وشدد عليه بضرورة التركيز فى التدريبات وتطوير الأداء الخاص به داخل المستطيل الأخضر وعدم الانشغال بما يدور خارجه من تعليقات على أدائه.

وشهدت الجلسة التأكيد للمهاجم على أن الجماهير يتوقف تقييمها للمهاجم بمسألة إحراز الأهداف من عدمها إلا أن الجهاز الفنى تقييمه مختلف تماماً عن الجماهير، حيث يقيم المهاجم بتحركاته داخل الملعب وإرهاقه لدفاعات الخصوم الذى أحياناً كثيرة تفتح رقابتهم له مساحات لصناع اللعب "الأجنحة" لاختراق الخصوم وهز شباكهم.

من جانبه، أكد مروان محسن لجهاز المنتخب أنه لا يهتم بالانتقادات ولا يتابع السوشيال ميديا فى كثير من الأحيان، ووعدهم ببذل مزيد من الجهد حتى يثبت للجميع أحقيته بالوجود بشكل أساسى مع الفراعنة.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى