رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة.. صاحب "معجزة الدوري الإنجليزي" مرشح لتدريب الأهلي

01:51 م | الثلاثاء 25 يونيو 2019
مفاجأة.. صاحب "معجزة الدوري الإنجليزي" مرشح لتدريب الأهلي

كلاوديو رانييري

عرضت إحدى شركات التسويق، على إدارة النادي الأهلي، خلال الساعات الأخيرة، الإيطالي كلاوديو رانييري، بطل الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي موسم 2015-2016، والمدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، لتولي قيادة القلعة الحمراء بداية من الموسم الجديد، خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي بعد الاتجاه لرحيله.

وكشف مصدر مُطلع داخل النادي، لـ"الوطن سبورت"، أن جهاز الكرة بالنادي تلقى من إحدى شركات التسويق ترشيح المدير الفني الأسبق لفريق ليستر سيتي الإنجليزي والمتوج بلقب البريميرليج مع الثعالب، مشيرًا إلى أن الأمر من المنتظر مناقشته داخل اللجنة للبت فيه.

وأضاف المصدر، والذي رفض ذِكر اسمه، أن المدرب الإيطالي الذي لا يرتبط بأي عقد في الوقت الحالي بعد مغادرة فريق روما الإيطالي مؤخرًا، لا يمانع في خوض تجربة في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

2.5 مليون دولار تحسم انتقال المدرب العالمي

وأوضح أن رانييري وافق على تقاضي مليوني ونصف المليون دولار في الموسم الواحد مع الأهلي، في حال موافقة الإدارة الحمراء على تولي القيادة الفنية للشياطين الحمراء، بداية من الموسم المقبل.

واعتبر كثيرون فوز رانيري بالدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي، في موسم 2015-2016 بمثابة "المعجزة الكروية"، نظراً إلى أن ليستر ليس من الفرق المرشحة لحصد الألقاب في إنجلترا، في ظل المنافسة الشديدة بين الأندية الإنجليزية الكبرى، مثل مانشيستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشيستر يونايتد وتوتنهام وأرسنال.

ويسعى النادي الأهلي للتعاقد مع مدير فني أجنبي كبير خلال الفترة المقبلة، لقيادة الفريق خلفًا للأوروجوياني لاسارتي، الذي هناك تحفظا داخل النادي على استمراره في الموسم المقبل، بعد فشله في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتلقيه خسارة كبيرة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة في ربع نهائي الأبطال.

وتلقى النادي سير ذاتية لمدربين من أوروبا وأمريكا اللاتينية خلال الفترة المقبلة، فضلا عن ترشيح الثنائي الفرنسيان هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، وسباستيان دي سابر المدير الفني لمنتخب أوغندا.

وعاد الفريق إلى تدريباته السبت الماضي، بعد فترة الراحة التي حصل عليها الفريق، بعد قرار تأجيل إنهاء الدوري الممتاز، لما بعد بطولة الأمم الأفريقية، إذ يستعد الفريق لخوض معسكر خارجي في إسبانيا استعدادًا للموسم الجديد.