الحوار الكامل| تيتو جارسيا: سنلعب بطريقة هجومية.. ولا بديل عن فوز الفراعنة أمام الكونغو

08:34 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019
الحوار الكامل| تيتو جارسيا: سنلعب بطريقة هجومية.. ولا بديل عن فوز الفراعنة أمام الكونغو

مدرب منتخب مصر

تحدث تيتو جارسيا، المدرب العام للمنتخب الوطنى، عن مباراة الليلة بين الفراعنة والكونغو الديمقراطية، موضحاً أن المباراة صعبة لظروف كثيرة متعلقة بها، ومشدداً على أنه لا بديل عن الفوز باللقاء، متحدثاً عن محمد صلاح، ودوره المنتظر فى اللقاء، وتقييمه لمباراة الافتتاح أمام زيمبابوى، وأمور أخرى داخل الحوار.

كيف ترى تحقيق الفوز فى لقاء الافتتاح على زيمبابوى؟

- تحقيق الانتصار فى المباراة الأولى بأى بطولة شىء ضرورى للغاية، وحققنا المطلوب وجمعنا أول ثلاث نقاط. والمنتخب لم يصل لقمة مستواه، والقادم أفضل.

مدرب الفراعنة: محمود علاء وصل لقمة مستواه 

ما رأيك فى تحقيق المدافع محمود علاء لقب رجل المباراة الأولى؟

- محمود علاء قدم أداءً استثنائياً فى المباراة الأولى، وأثبت أنه جدير بالوجود فى التشكيل الأساسى لمنتخب مصر، ولكن "محمود" مثل باقى زملائه اللاعبين، وتحقيق الإنجازات سواء الفردية أو للفريق تكون من خلال العمل الجماعى للمنتخب ككل، وليس من خلال شخص واحد فقط.

شعرت الجماهير المصرية بالقلق على أحمد حجازى، خاصة عندما طالب طبيب المنتخب بتغييره.. اروِ لنا ما حدث؟

- أحمد حجازى اشتكى من ألم على مستوى الكاحل، وبعدها بدقائق شعر بتحسُّن، وأصر اللاعب على استكمال المباراة لأنه لاعب قوى ومقاتل، وأراد أن يكمل اللقاء أمام عائلته والجماهير المصرية وتشريف منتخب بلاده، وبعد حوالى دقيقتين وهو خارج الملعب تأكدنا من أنه يستطيع استكمال اللقاء، وسيكون جاهزاً لمواجهة الكونغو الديمقراطية اليوم.

بالحديث عن الكونغو الديمقراطية، ما تقييم الجهاز الفنى لهذا المنتخب؟

- قمنا بمتابعة مباراة الكونغو الديمقراطية وأوغندا من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق الكونغولى، ولنعترف بأن المواجهة صعبة وازدادت صعوبتها بعد خسارة الكونغو الديمقراطية بهدفين، كما أننا شاهدنا أيضاً المنتخب الأوغندى، وتابعناه بكل دقة خاصة أن المواجهة الثالثة فى المجموعة ستكون ضد هذا المنتخب الذى أثبت أنه تطور كثيراً عن ظهوره السابق منذ عامين فى البطولة ذاتها.

كيف كانت استعدادات المنتخب قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية؟

- خلال الأيام الأربعة بين مباراة الافتتاح ولقاء اليوم، خضع اللاعبون للاستشفاء حتى يكونوا جاهزين بدنياً لمواجهة الكونغو الديمقراطية، ولا نريد أن يتكرر سيناريو الافتتاح بالبداية القوية، ثم انخفاض المستوى، سنلعب بطريقة هجومية، ولا بديل عن الفوز فى مباراة اليوم.

ماذا تقصد بانخفاض المستوى؟

- شهدت مباراة زيمبابوى بداية حماسية من المنتخب المصرى وسيطرة كبيرة وصنعنا 8 فرص محققة، لكن لم نسجل سوى هدف وحيد، وبعد انخفاض المستوى البدنى بسبب عامل الإرهاق خشينا ضياع الفوز، وعلينا أن نقدم أداءً أفضل فى المباراة الثانية بالمجموعة.

جارسيا: أجيري يثق في قدرات محمد صلاح

بعد التبديل الأول رأينا محمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح، هل يخطط "أجيرى" لاستغلال جناح ليفربول فى هذا المركز؟

- "أجيرى" يثق تماماً فى قدرات محمد صلاح المختلفة، وأنه قادر على صناعة الفارق فى أى مركز يلعب فيه، كما أن مركز المهاجم ليس غريباً على "صلاح"، لأنه خاض عدة مباريات مع ليفربول فى هذا المركز، وقد يتم الدفع به فى مركز المهاجم الصريح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، الذى يملك العديد من اللاعبين والنجوم المميزين، وقد نلجأ لتغيير مراكز بعض اللاعبين فى تلك المباراة.

ما تقييمك لمستوى محمد صلاح فى المباراة الأولى من البطولة؟

- محمد صلاح لم يصل لقمة مستواه بعد، وهو أمر طبيعى للغاية بعد موسم طويل وشاق للغاية مع ليفربول الإنجليزى، وفى مواجهة زيمبابوى واجه "صلاح" ضغطًا شديدًا من لاعبى الفريق المنافس عندما بدأ كجناح، وأحد أسباب تغيير مركزه فى مباراة الافتتاح هو تقليل الضغط عليه، وإراحته باللعب مهاجماً صريحاً، وكما قلت قد يلعب أمام الكونغو الديمقراطية فى مركز المهاجم طبقاً لسيناريو المباراة وتفكير خافيير أجيرى فى كيفية استغلال إمكانيات هداف الدورى الإنجليزى.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى