رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أجيري: خسارة منتخب الكونغو في المباراة الأولى تصعب علينا الأمور

02:02 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019
أجيري: خسارة منتخب الكونغو في المباراة الأولى تصعب علينا الأمور

أجيري

تحدث خافير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، عن صعوبة مباراة الكونغو فى إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى تستضيفها أرض الكنانة حالياً.

وقال المدرب في تصريحات قبل المباراة: "الخسارة التى تعرض لها منتخب الكونغو فى الجولة الماضية تُصعب بشكل كبير من مواجهته أمامنا لأنه سيكون تحت ضغط كبير من أجل تحقيق أول فوز له أو على أقل تقدير الخروج بالتعادل".

وأضاف المدير الفنى للمنتخب المصرى: "تحدثت مع اللاعبين عن ضرورة تحقيق الفوز فى لقاء الكونغو والوصول إلى النقطة السادسة وتعزيز حظوظ التأهل إلى دور الـ16 قبل مواجهة أوغندا فى الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل"، واختتم: "جميع اللاعبين على دراية كبيرة بأهمية المباراة المقبلة وهناك حالة من الالتزام داخل المعسكر من أجل مباراة اليوم لأنها تمثل عنق الزجاجة بالنسبة لمشوار منتخب مصر فى الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية".

لبينجى: تريزيجيه مصدر الخطورة 

على الجانب الآخر، يدرس فلورينت لبينجى، المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للقاء والتى بدأ بها مباراته أمام أوغندا، حيث يرغب فى عمل حالة من الاتزان بين جميع الخطوط داخل المستطيل الأخضر، ومنح الجهاز الفنى لاعبى خط الوسط تعليمات إضافية من أجل زيادة الفاعلية الهجومية على مرمى المنتخب المصرى ومحاولة إرباك دفاعاته مبكراً، لأنها تعد قوية للغاية واختراقها صعب.

وقال "لبينجى": عقب إطلاق صافرة انتهاء مباراة أوغندا طلبت من اللاعبين طى الهزيمة وعدم التفكير فيها والتركيز فى لقاء اليوم باعتباره الأهم والذى يحدد هدفنا فى البطولة.

وتابع: أعلم جيداً أن منتخب مصر ليس بالمنافس السهل، خصوصاً أنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين وأبرزهم محمد صلاح الذى يعد الورقة الرابحة للمدير الفنى التى يتم الاعتماد عليها فى أغلب المباريات، كما أن "تريزيجيه" مصدر الخطورة، ويشكل إزعاجاً لأى منتخب ونحن فى النهاية درسنا منتخب مصر جيداً أملًا فى تحقيق نتيجة إيجابية أمامه فى مباراة اليوم.