رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

العميد يختار بديل مروان محسن أمام الكونغو.. ويرشح عبدالله السعيد لمركز جديد

11:44 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019
العميد يختار بديل مروان محسن أمام الكونغو.. ويرشح عبدالله السعيد لمركز جديد

أحمد حسن

قال أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم، إن المدرب الذكي يضع التشكيل المناسب على حسب ما يراه جيدًا كل مباراة، سواء من خلال اللاعب باثنين في خط الوسط، أو الاكتفاء بلاعب واحد فقط.

وأضاف عميد لاعبي العالم، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج "نمبر وان" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن منتخب مصر لا يستفيد أحيانا من الأطراف، إذ يمكن للمدير الفني تغيير الخطة على حسب سير المباراة، ويمكنه الاستعانة بعبدالله السعيد كلاعب خط وسط ثان واستغلال مهارته كصانع ألعاب، ما يعمل على التغيير من شكل وأداء المنتخب.

أحمد حسن يوضح كيفية الاستغلال الأمثل لـ عبدالله السعيد

وتابع: "الإيجابية بتاعة عبدالله السعيد ولاعبي خط الوسط التاني وفاعليتها أهم حاجة، ممكن نسحب واحد من طارق حامد ومحمد النني بس مش في بداية المباراة، ونتعامل على حسب سير المباراة ولازم الأجناب تساعد، لما جبت أيمن أشرف ورضيت إنه يكون الباك الشمال للمنتخب يبقي لازم يساعد".

واختتم حسن، بأن تشكيل مباراة منتخب مصر أم الكونغو في مباراة اليوم، قد لا يشهد أي تغييرات عن اللقاء الافتتاحي أمام زيمبابوي إلا في حدود ضيقة جداً، متوقعاً في الوقت نفسه الدفع بأحمد علي بديلا لمروان محسن.

ويلتقي منتخب مصر اليوم نظيره الكونغو الديموقراطية، العاشرة مساء باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية، فيما يلتقي أوغندا متصدر المجموعة زيمبابوي.