رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تريزيجيه أفضل لاعب في مباراة مصر والكونغو بأمم أفريقيا

12:13 ص | الخميس 27 يونيو 2019
تريزيجيه أفضل لاعب في مباراة مصر والكونغو بأمم أفريقيا

تريزيجيه من مباراة مصر والكونغو

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تقام فعالياتها حاليًا في مصر، جناح المنتخب المصري محمود حسن "تريزيجيه" كأفضل لاعب في مباراة منتخب مصر والكونغو ديموقراطية، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وأحرز هدفي المنتخب الوطني أحمد المحمدي، ومحمد صلاح.

وكان محمود حسن "تريزيجيه" قد نجح في صناعة هدف المنتخب الوطني، والذي سجله محمد صلاح.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط بعد الفوز علي الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي، ثم أوغندا ثانيا برصيد 4 نقاط، وزيمبابوي ثالثا برصيد نقطة وحيدة، وأخيرًا الكونغو ديموقراطية في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وينتظر المنتخب المصري مباراة أوغندا يوم الأحد المقبل من أجل فض اشتباك الصدارة مع المنتخب الأوغندي، حيث يكفي الفراعنة التعادل أو الفوز من أجل تصدر الترتيب المجموعة.

فيما يأمل منتخب الكونغو الديمقراطية في الفوز أمام زيمبابوي بالجولة الأخيرة، وانتظار موقفه من التأهل كأفضل ثوالث.

ويشارك في تلك النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ البطولة، تم تقسيمها على 6 مجموعات، تلعب في 6 ملاعب هي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويقضي نظام بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى دور الـ16، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

مصر في مهمة الحفاظ على الصدارة أمام أوغندا

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره أوغندا، يوم الأحد المقبل 30 يونيو، في مباراة قمة المجموعة الأولى بين المنتخب الوطني المتصدر والذي يسعى للانتصار أو التعادل على أقل تقدير أمام أوغندا لضمان الحفاظ على صدارة المجموعة.

في المقابل يخوض المنتخب الأوغندي مواجهة المنتخب الوطني من أجل اقتناص الصدارة من الفراعنة.