رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد حسن: حلول أجيري "ضعيفة" لعدم اختياره للعناصر الهجومية الأنسب لمنتخب مصر

03:46 ص | الخميس 27 يونيو 2019
أحمد حسن: حلول أجيري "ضعيفة" لعدم اختياره للعناصر الهجومية الأنسب لمنتخب مصر

أحمد حسن

قال أحمد حسن، عميد لاعبي العالم ولاعب المنتخب المصري الأسبق، إن حلول المدير الفني للمنتخب الوطني خافيير أجيري، أصبحت ضعيفة جدًا، قائلًا: "حط نفسه في موقف صعب بسبب عدم اختيار حلول مناسبة للخط الهجومي".

وأضاف "حسن"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج "نمبر وان"، المذاع عبر فضائية  "النهار"، أن كل اختيارات أجيري تعتبر دفاعية، مضيفًا: "ممكن يستغنى عن مساك من الخمس مساكين الموجودين واستبدال واحد منهم بمهاجم واللعب بيهم، فمثلا باهر محمدي باك يمين، وأيمن أشرف باك شمال وممكن يلعب مساك".

وأشار "حسن"، إلي أن لاعبي المنتخب عليهم الدور الأكبر والأهم لإسعاد الجماهير المصرية العاشقة للفوز بالبطولة الأفريقية: "اللاعيبة عليهم دور مهم جدًا لأن أنا نازل الملعب حاطط في دماغي إن عندي ميت مليون بلعب باسمهم".

وتابع: "أجيري معندوش حد واللي موجودين هو هيلعب بيهم وأكتر التغييرات تكون في الجزء الأمامي وأحيانا في نصف الملعب".   

منتخب مصر يتأهل للدور الثاني

وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال نسختها الـ32 على 6 ملاعب مختلفة.

ويعد منتخب الفراعنة، ثاني المتأهلين بعد منتخب نيجيريا، الذي حجز مقعده هو الآخر بعد فوزه على منتخب غينيا بهدف مقابل لا شيء في أولى لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره الكونغولي بثنائية مقابل لا شيء، أحرزها أحمد المحمدي قائد منتخب الفراعنة في الدقيقة 25، ومحمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 43.

وبذلك يتصدر المنتخب المصري، المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يأتي المنتخب الأوغندي ثانيًا برصيد 4 نقاط، والمنتخب الزيمبابوي ثالثًا برصيد نقطة وحيدة، ويتذيل منتخب الكونجو ترتيب المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.