رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني في حوار لـ"الوطن": الأهلي يرغب في ضم بيليات.. واللاعب مرتبط بعقد مع ناديه

06:05 ص | الخميس 27 يونيو 2019
موسيماني في حوار لـ"الوطن": الأهلي يرغب في ضم بيليات.. واللاعب مرتبط بعقد مع ناديه

بيتسو موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن رغبة عدد من الأندية المصرية في ضم لاعبه الزامبي خاما بيليات.

وقال "موسيماني" لـ"الوطن" في العدد الصادر اليوم الخميس، أن الأهلي يرغب في ضم اللاعب الزامبي، بجانب أكثر من نادي مصري.

وأوضح "موسيماني": "لم يخبرنى اللاعب بشىء حتى الآن، وإن كنت أعلم أن هناك رغبة من الأهلى فى ضمه وأكثر من نادٍ مصرى أيضاً".

وتابع: "لكن أنا متأكد أنه مرتبط بعقد مع كايزر تشيفز ولن يرحل إلا من خلال النادى، لأن "بيليات" تدرب على يدى منذ أن كان ناشئاً عمره 12 عاماً".

وعن فرص بيليات في مواصلة مشوار كأس الأمم مع زامبيا قال موسيماني: "زامبيا قدمت مباراة كبيرة أمام مصر، ولديهم مجموعة مميزة من اللاعبين مثل بيليات وناكمبا وحارس المرمى كان مميزاً، فبالتأكيد لديهم فرص للوصول للدور التالى على الأقل".

جنوب أفريقيا تعاني من أزمة مهاجمين

كما تطرق موسيماني، إلى فرص منتخب بلاده جنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2019، وأزمة المهاجمين التي يعاني منها جنوب أفريقيا.

وتستضيف مصر كأس أمم أفريقيا الجارية حاليًا، في نسختها الـ32، على 6 ملاعب مختلفة، وتشارك جنوب أفريقيا في المجموعة الرابعة من البطولة.

وأكد المدير الفني لصن داونز، إن فرص منتخب جنوب أفريقيا فى البطولة صعبة للغاية، خصوصاً أنه وقع فى المجموعة الأقوى، مع منتخبات مثل كوت ديفوار والمغرب".

وأضاف: "الخسارة من المنتخب الإيفوارى قللت الفرص بكثير، ولكن لدينا أمل أن نتأهل كأفضل ثالث فى البطولة وإن كنت أرى الفرصة صعبة".

وعن سبب عدم تفاؤله بفرص منتخب جنوب أفريقيا قال "موسيماني": "منتخب جنوب أفريقيا لديه أزمة هجومية شديدة تتمثل فى عدم وجود مهاجم صريح، ولم يلتفت إليها المدرب ستيوارت باكسر، فهو ضم بيرسى تاو، وليبو موثيبا، ولكنهما ليسا مهاجمين".

وتابع: "الأندية تعتمد على لاعبين محترفين، فمهاجم أورلاندو بايرتس هو الزامبى جاستن شونجا، ونفس الأمر لفريق كايرز تشيفز الذى يعتمد على الكولومبى لياندرو كاسترو، وفى صن داونز نعتمد على الزيمبابوى خاما بيليات، لا يوجد لدينا مهاجمون، وبالتالى لا نستطيع تسجيل أهداف".