رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني يكشف للوطن: فريق من بين الأهلي والزمالك وبيراميدز يفاوضني

05:54 ص | الخميس 27 يونيو 2019
موسيماني يكشف للوطن: فريق من بين الأهلي والزمالك وبيراميدز يفاوضني

موسيماني

أكد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق صن داونز الجنوب أفريقى أنه مازال مرتبط بعقد مع النادي الجنوب أفريقي، الذي عمل فيه كلاعب ومدرب، وسيبدأ معهم في الإعداد للموسم الجديد، وسيتحدث مع الإدارة حول الرحيل قبل بداية الموسم. 

وأشار "موسيماني"، خلال حوار لجريدة الوطن في العدد الصادر اليوم الخميس إلى أنه دخل في مفاوضات مع أحد الأندية المصرية رافضًا الإفصاح عنها، مؤكدًا أنه واحدًا من أندية القمة "الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وتابع: "الدوري المصري كبير، وبالتأكيد وجود دورى به أندية بحجم الأهلى والزمالك ومؤخراً بيراميدز سيكون قوياً للغاية، ولكن أعتقد أنه يحتاج لمزيد من النظام على جميع الأصعدة سواء ترتيب المباريات أو مواعيدها التى تقام فى وقت متأخر للغاية ما يعطى اللاعبين مساحة للسهر ويؤثر على مستوياتهم، بالإضافة للعوامل الإدارية". 

موسيماني: الدوري المصري ينقصه التنظيم

وعن الفارق بين الدوري المصري والجنوب أفريقي قال إن الدوري الجنوب أفريقي منظم أكثر، كل شيء فيه يسير بنظام محدد مسبقًا وفقًا لأجندة العام الكامل، بالإضافة عن نظام التصوير وحقوق الرعاية، "فمثلاً فريقى من ضمن شروط عقد البث التليفزيونى الخاص به ألا تذاع مباراة بأقل من 15 كاميرا، وهذه الأشياء لو تم تطبيقها فى الدورى المصرى سيكون له شأن آخر". 

وأوضح أنه متابع جيد للدوري المصري قائلًا: "بالتأكيد من خلال مواجهة أكبر فريقين فيه على مدار الأعوام الماضية وأنا أحب أن أدرس الفرق التى أواجهها من كل النواحى وأحلل كل العوامل المحيطة بها، لمعرفة نقاط القوة والضعف، خصوصاً أنكم من الممكن أن تشاهدونى مدرباً فى الدورى المصرى يوماً ما".

ونجح المدير الفني لنادي صنداونز في إحراج قطبي الكرة المصرية، خلال مشاركتهم في دوري أبطال أفريقيا، حيث نجح في إلحاق الهزيمة بنادي الزمالك خلال المباراة النهائية من نسخة عام 2016، بعد الفوز بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الذهاب، والهزيمة بهدف دون رد في العودة في لقاء شهد تألق كبير لحارس الفريق الجنوب أفريقي دينيس أونياجو، وأيضا إحراج الأهلي في نسخة العام الماضي بعدما أقصاه من الدور ربع النهائي للبطولة.