رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ثروت سويلم: سننحي المجاملات والمصالح في اختيار مديري شئون الكرة المصرية

02:20 ص | الثلاثاء 09 يوليو 2019
ثروت سويلم: سننحي المجاملات والمصالح في اختيار مديري شئون الكرة المصرية

ثروت سويلم

قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن أداء ونتائج المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر كانا سيئين، ما أدى إلى الخروج مبكرًا من البطولة، وهو ما أدى إلى استقالة أعضاء الاتحاد، مشددًا على أن مديري شئون الكرة المصرية سيكونون أكفاء وأصحاب خبرة ولن يُجرى اختيارهم وفقًا لأي مصالح شخصية: "سننحي المجاملات ولن نقدم إلا كل ما هو صالح لمصر". 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، أنه كان من المفترض أن يستمر المجلس المستقيل حتى عام 2020، ثم تُجرى الانتخابات، مشيرًا إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة ينسق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم  واللجنة الأولمبية بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها بعد استقالة أعضاء اتحاد الكرة. 

وأردف، أنه قد تُجرى انتخابات جديدة في شهر ديسمبر المقبل، أو إجراء انتخابات لمدة 8 أشهر، ثم إجراء انتخابات أخرى في شهر سبتمبر من العام المقبل 2020، مشددًا على أن تعيين مجلس لإدارة شئون اتحاد الكرة يعتبر أمرًا منافيًا للوائح الدولية، حيث يعتبر بمثابة تدخل حكومي. 

ثروت سويلم يتسلم مهام رئيس الاتحاد مؤقتًا

وتسلم ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مهام منصبه كرئيس مؤقت لاتحاد الكرة لمدة ثلاثة أشهر، بعد أن عقد جلسة منذ قليل مع اللجنة القانونية بالجبلاية، للترتيب حول مهام منصبه الجديد.

وكانت خسارة منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد، ضمن منافسات دور الستة عشر أدت إلى إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، في آخر قرار اتخذه هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق الذي أعلن بعدها استقالته ووجه الدعوة للمجلس بالكامل للسير على خطاه، بعد خروج المنتخب المهين من بطولة أمم أفريقيا.