انقسام في الزمالك بسبب عبد الله السعيد.. والتضحية بـ"يوسف وحفني" لضم "عواد"

06:28 ص | الخميس 11 يوليو 2019
انقسام في الزمالك بسبب عبد الله السعيد.. والتضحية بـ"يوسف وحفني" لضم "عواد"

عبد الله السعيد

أرسل مسئولو نادى الزمالك فاكساً جديداً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم لاستعجال الحصول على ما يعادل دولارياً ما يقرب من 20 مليون جنيه مكافأة الفوز بلقب بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، ومن المنتظر أن يرد "كاف" رسمياً بتأكيد تحويل قيمة مستحقات النادى كاملة بعد خصم أى غرامات وقّعت عليه خلال البطولة وتحديد المبلغ خلال الأيام المقبلة بشأن القيمة النهائية لمستحقات الأبيض من المكافأة بعد الخصومات التى سيتم توقيعها فى حالة وجود أى غرامات على النادى.

من ناحية أخرى، وفى مفاجأة من العيار الثقيل تسبب عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز، فى وجود حالة انقسام كبيرة داخل النادى الأبيض بشأن التعاقد معه من عدمه خلال الفترة المقبلة، على الرغم من قيام أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة بنادى الزمالك، بإنهاء ضم اللاعب.

وظهرت حالة الانقسام بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه "السعيد" مع المنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا 2019، حيث طالب البعض بعدم تفعيل التعاقد مع اللاعب وضم لاعب آخر صغير السن يحقق النادى من خلاله مكاسب فنية، بينما البعض الآخر يرى أنه لاعب مهم ومؤثر ويمتلك خبرات كبيرة، ووجوده سيكون مفيداً.

الزمالك يدخل في مفاوضات سرية مع محمد أبوجبل

وفى شأن الصفقات أيضاً، دخل نادى الزمالك فى مفاوضات قوية وسرية مع محمد أبوجبل، حارس مرمى نادى سموحة، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تحسباً لفشل التعاقد مع محمد عواد، حارس مرمى نادى الإسماعيلى، نظراً للمغالاة فى المقابل المادى الذى يطلبه مسئولو الدراويش حتى الآن.

وتحدث أحد أعضاء مجلس الإدارة مع "أبوجبل"، واتفق معه على اللعب للفريق الأبيض لتعويض محمود جنش، الذى يغيب عن الملاعب لفترة تزيد على 7 أشهر، عقب إصابته فى مران المنتخب بقطع فى وتر أكيليس وخوضه لجراحة فى ألمانيا، وطلب الحارس التفاوض مع فرج عامر مباشرة، من أجل السماح له بالرحيل ومعرفة طلباته المالية، وما زال رئيس سموحة يرفض الأمر.

الزمالك ينوي التضحية ببعض اللاعبين من أجل عواد

وعلى خط تدعيمات حراسة المرمى أيضاً، ينوى رئيس الزمالك عرض مبلغ مالى كبير على النادى الإسماعيلى إلى جانب التضحية بعدد من اللاعبين، أقربهم النيجيرى معروف يوسف، وأيمن حفنى على سبيل الإعارة من أجل الموافقة على انتقال محمد عواد للفريق الأبيض.

على جانب آخر، تلقى الإيفوارى رزاق سيسيه، لاعب الفريق، عرضاً من ناديى وادى دجلة والجونة للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، وطلب تحديد مصيره من رئيس الزمالك من عودته أو إعارته إلى أحد الأندية، حيث يريد الأبيض الانتظار لحين انتهاء الدورى العام وخوض الفريق المباريات الثلاث المتبقية أمام الأهلى والجونة والإسماعيلى، لتحديد موقف جميع المعارين قبل بداية الموسم المقبل.

من جانبه، أشاد خالد جلال، المدير الفنى للفريق، بمعسكر قبرص استعداداً لاستئناف مباريات الدورى العام عقب انتهاء بطولة الأمم الأفريقية، وعدّد المدير الفنى مكاسب المعسكر ومنها عودة مصطفى فتحى للتدريب بالكرة مرة أخرى بعد تعرضه للإصابة وابتعاده عن الملاعب لفترة كبيرة، وأيضاً المستوى الجيد لأحمد مدبولى، الذى ابتعد عن المشاركة منذ بداية الموسم، علاوة على التجارب الودية القوية التى يستفيد منها الفريق.

وأكد المدير الفنى أن الوديات التى يخوضها الفريق فرصة له لعلاج أخطاء اللاعبين لتفادى تكرارها فى المباريات الرسمية، حيث خاض الفريق ثالث مبارياته الودية أمس الأربعاء فى الوقت الذى أصبح فيه عماد السيد، حارس مرمى الفريق، جاهزاً بشكل رسمى للمشاركة فى المباريات بعد الاطمئنان عليه فى الودية الأخيرة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى كان يعانى منها بكسر فى أصبع اليد.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى