رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يؤجل حسم مصير «لاسارتى» حتى نهاية الدورى.. وعلاج نفسى للرباعى الدولى فى إسبانيا

07:01 ص | السبت 13 يوليو 2019
الأهلى يؤجل حسم مصير «لاسارتى» حتى نهاية الدورى.. وعلاج نفسى للرباعى الدولى فى إسبانيا

لاسارتي

كشف مصدر مطلع داخل لجنة التخطيط بالنادى الأهلى عن حقيقة ما يتردد بشأن رحيل الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، والتعاقد مع مدير فنى آخر خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر إن لجنة التخطيط استقرت على تأجيل حسم موقف الأوروجويانى إلى ما بعد نهاية الدورى نهاية الشهر الجارى، وذلك بسبب وجود خلاف بين أعضاء اللجنة حول مصيره.

ويؤيد الثنائى محمود الخطيب، رئيس النادى، وطه إسماعيل، رئيس اللجنة، استمرار «لاسارتى»، بعد الاطلاع على تقريره الفنى والاستماع لرؤية سيد عبدالحفيظ بشأن طريقة عمل المدير الفنى بحكم أنه حلقة الوصل الأهم بين الجهاز الفنى والإدارة، فضلاً عن عدم رغبتهما فى إجراء تغييرات فنية كل ستة أشهر بجانب أن حكمهما على «لاسارتى» أنه لم يخطئ فى مباريات كثيرة، وأن السقطة الوحيدة التى تعرض لها كانت الهزيمة بخماسية أمام صن داونز، وهذا وارد حدوثه مع أى مدير فنى جديد. فى المقابل، يرفض الثنائى زكريا ناصف، وخالد بيبو عضوا اللجنة، رؤية بقاء المدرب، ويؤكدان دوماً أن رد الفعل بشأن الأوروجويانى تجاه الكثير من اللاعبين لا يتسق مع طموحات الفريق. من ناحية أخرى، عقد «لاسارتى» جلسات خاصة مع الرباعى الدولى محمد الشناوى، وأيمن أشرف، ووليد سليمان، ومروان محسن، من أجل تجهيزهم نفسياً وذهنياً قبل انطلاق المباريات الحاسمة من بطولة الدورى والاستعداد للموسم الجديد، حيث يسعى الجهاز الفنى لمحو آثار الحزن للرباعى عقب الخروج من بطولة الأمم الأفريقية عقب الخسارة من جنوب أفريقيا وتوديع البطولة من دور الستة عشر.

المدرب يشيد بأحمد الشيخ 

فى الوقت الذى أشاد الجهاز الفنى بمستوى أحمد الشيخ بشدة خلال المعسكر الحالى، بعد تألقه بشدة وإصراره على الظهور بشكل جيد واستعادته مستواه العالى والدخول ضمن الحسابات قبل انطلاق الموسم الجديد، للمساهمة فى تحقيق الانتصارات والصعود على منصات التتويج.

فى سياق متصل، تلقى الأوروجويانى مارتن لاسارتى نصائح خلال المعسكر من أحد أعضاء الجهاز الفنى بضرورة الاعتماد على مؤمن زكريا، جناح الفريق، والعمل على استعادة مستواه من جديد، وتحدث المدرب مع اللاعب لتأكيد أنه سيتم الاعتماد عليه، وعليه استعادة مستواه مرة أخرى.

فى سياق آخر، يسود اتجاه قوى داخل الجهاز الفنى للموافقة على رحيل الثنائى إسلام محارب وهشام محمد إلى سموحة، بعد طلب رئيس النادى السكندرى ضمهما فى فاكس رسمى خلال الساعات الأخيرة، وتأتى موافقة الجهاز الفنى على رحيل الثنائى بعد التعاقد مع المالى أليو ديانج فى وسط الملعب، وهو ما يعوض رحيل هشام محمد، وتمديد إعارة رمضان صبحى، وهو ما سيصعب مشاركة إسلام محارب فى المباريات خلال الموسم المقبل، فضلاً عن رغبة الثنائى فى الرحيل عن القلعة الحمراء.