رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خزينة الجبلاية تنتعش بـ280 مليون جنيه من الاتحاد الأفريقي

03:50 ص | الإثنين 22 يوليو 2019
خزينة الجبلاية تنتعش بـ280 مليون جنيه من الاتحاد الأفريقي

ثروت سويلم

ينتظر اتحاد الكرة انتعاش خزينته مالياً خلال الأيام المقبلة بمبلغ يقترب من 280 مليون جنيه من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تحت بند حصة الجبلاية من عائد البث الفضائى لبطولة أمم أفريقيا التى استضافتها مصر مؤخراً، حيث كشف "كاف" أن أرباح البث الفضائى للبطولة بلغ 83 مليون دولار، وأن حصة الجبلاية منها تصل إلى 16 مليوناً و600 ألف دولار.

وفى شأن مختلف يبحث ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، مع لجنة شئون اللاعبين، مصير اعتبار لاعبى أندية شمال أفريقيا كلاعبين محليين، وليسوا أجانب بالدورى المصرى بداية من الموسم المقبل.

ورفض سويلم إصدار أى قرارات بشأن اعتبار لاعبى دول شمال أفريقيا محليين قبل دراسة الأمر من جميع جوانبه.

مناقشات حول موقف لاعبى دول شمال أفريقيا بالدورى الموسم المقبل 

وهناك حالة من الانقسام داخل الجبلاية بشأن هذا الأمر حيث يخشى البعض تأثر المنتخب الوطنى حال استعانت أندية القمة بخمسة لاعبين فى تشكيلها الأساسى مما يقلص فرص اختيارات اللاعبين المحليين أمام الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، بينما يؤيد البعض الآخر هذا القرار.

وكشف مصدر داخل الجبلاية احتمالية تطبيق هذا القرار لوجود موافقة من بعض دول شمال أفريقيا على مقترح اعتبار لاعب واحد فى تلك الدوريات لاعباً محلياً.

وفى شأن مختلف حذر اتحاد الكرة الأندية من التعاقد مع أى لاعب دون الرجوع لناديه الأصلى ما دام عقده سارياً معه، وتضمن التحذير أن أى نادٍ سيثبت تورطه فى ذلك الأمر سيتم حرمانه من القيد المقرر أن يبدأ يوم التاسع والعشرين من يوليو الحالى، كما جدد اتحاد الكرة طلبه من الأندية سرعة سداد مديونيات الجبلاية قبل فتح باب القيد، وإلا سيتم حرمان النادى الذى يتبقى عليه مديونيات من قيد لاعبيه بقائمة الموسم الجديد.