رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"كاف": مواجهات قوية بالدور التمهيدي لتصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

12:52 م | الإثنين 29 يوليو 2019
"كاف": مواجهات قوية بالدور التمهيدي لتصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

أنتوني بافو

أكد أنتوني بافو، نائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي، والمشرف على قرعة تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بأفريقيا، أن هناك العديد من المواجهات القوية في الدور التمهيدي.

وأوضح بافو، أن مباراة بوروندي وتنزانيا أقوى مباراة أوجدتها القرعة، فالفريقان شاهدناهم في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر وتوج منتخب الجزائر بطلا لها.

إثارة كبيرة بمباريات تصفيات كأس العالم

وأشار بافو، إلى أن مباراة جيبوتي وإي سواتيني ستكون مثيرة أيضا، لتقارب المستويات بين المنتخبين.

ومن المقرر أن يواجه في الدور التمهيدي منتخب توجو مع جزر القمر، ويتواجد المنتخبان في مجموعة واحدة في بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم بمجموعة مصر.

وأسفرت القرعة عن 14 مواجهة كالتالي:

إثيوبيا × ليسوتو

الصومال × زيمبابوي

إريتريا × ناميبيا

بوروندي × تنزانيا

جيبوتي × إي سواتيني

بوتسوانا × مالاوي

جامبيا × أنجولا

ليبيريا × سيراليون

موريشيوس × موزمبيق

ساوتومي وبرينسيبي × غينيا بيساو

جنوب السودان × غينيا الاستوائية

جزر القمر × توجو

تشاد × السودان

سيشل × رواندا

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب المنتخبات المذكورة أولا، وتخوض الفرق المشاركة في الدور الأول مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بنظام الذهاب والاياب خلال الفترة من 2 - 10 سبتمبر المقبل.

وتجنبت المنتخبات أصحاب المراكز الـ26 الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خوض الدور الأول للتصفيات "الدور التمهيدي"، وسيخوض منتخب مصر التصفيات من الدور الثاني نظرا لتواجده ضمن الـ26 منتخبا الأعلى في التصنيف.

وسيشارك 28 منتخبا سالف ذكرهم في التصفيات، خاصة أنهم الأقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقا وسينضموا للفرق الـ26 لخوض المرحلة الثانية من التصفيات، بمجموع 40 منتخبًا على 10 مجموعات، يصعد أول كل مجموعة ثم يتم إجراء قرعة لخوض مباراتين بنظام الذهاب والاياب لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022.

وتواجد منتخب بوروندي في كأس الأمم الأفريقية في المجموعة الثانية مع نيجيريا ومدغشقر وغينيا، بينما تواجد منتخب تنزانيا في المجموعة الثالثة مع الجزائر والسنغال وكينيا، وكلاهما ودع البطولة من الدور الأول.

ولم يحصد منتخب بوروندي أي نقاط وتذيل مجموعته الثانية في المركز الرابع، وشهدت مباريات بوروندي عدم تسجيل أي أهداف، فيما تذيل أيضًا منتخب تنزانيا المجموعة الثالثة بدون نقاط أيضًا، ولكن استطاع لاعبو تنزانيا إحراز هدفين في دور المجموعات.