رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح مثالي وكوكا يسجل.. حصاد أسبوع المصريين بالدوريات الأوروبية

04:50 م | الثلاثاء 13 أغسطس 2019
صلاح مثالي وكوكا يسجل.. حصاد أسبوع المصريين بالدوريات الأوروبية

محمد صلاح

أبرزت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حصاد المحترفيين المصريين خلال الأسبوع الأول من عمر الدوريات الأوربية.

وبدأ الحصاد من عند مهاجم منتخب مصر أحمد حسن "كوكا" مسيرته مع فريق سبورتنج براجا البرتغالي بشكل جيد، عندما سجل الهدف الثاني في الفوز على موريرينسي (3 – 1) مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري البرتغالي.

ومنح ذلك الفوز فريق المهاجم العائد من تجربة في صفوف أولمبياكوس اليوناني ثلاث نقاط وضعته في المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف بنفيكا الذي بدأ حملة الدفاع عن اللقب بفوز كبير على باكوس دي فيريرا (5 – 0) السبت الماضي، على ملعب النور بالعاصمة لشبونة.

بداية قوي لمحمد صلاح مع ليفربول

أما النجم محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول قد افتتح مسيرة سفراء مصر في الدوريات الأوربية الجمعة الماضي، بشكل مثالي عندما قاد ليفربول لفوز كبير على نوريتش سيتي الصاعد بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب انفيلد.

الفرعون المصري محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا 2017 و2018 وهداف "البريمير ليج" الموسمين الماضيين، أحرز هدف "الريدز" الثاني عند الدقيقة 19 ثم صنع الهدف الثالث لزميله الهولندي فيرجيل فان ديك في الدقيقة 28.

جدير بالذكر أن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب وصيف الموسم الماضي، بدأ موسمه بشكل ممتاز معوضاً خسارته الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي الذي تصدر مبكراً بفوزه الساحق خارج قواعده على ويست هام يونايتد بخماسية نظيفة، يليه مانشستر يونايتد الذي تفوق على تشليسي برباعية نظيفة وحل ثانياً بفارق هدف عن ليفربول.

وفي الدوري الإنجليزي أيضاً شغل الثنائي أحمد المحمدي قائد منتخب مصر وزميله محمود حسن "تريزيجيه" الجبهة اليمنى لفريق أستون فيلا الذي حل ضيفاً على العاصمة لندن لمواجهة توتنهام هوتسبير، لكنهما لم يتمكنا من إنقاذ الفريق الصاعد من الخسارة (1 – 3) مساء السبت.

النني يغيب عن فوز أرسنال على نيو كاسيل

وبخلاف هذا الرباعي غاب محمد النني عن فوز أرسنال على مضيفه نيوكاسيل يونايتد يوم الأحد في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، وقلده الثنائي سام مرسي قائد ويجان أتلتيك وأحمد حجازي مدافع ويست بروميتش، حيث خسر "اللاتيكس" أمام بريستون نورث ايند بثلاثية نظيفة وتعادل "ألبيون" مع ميلوول بهدف مقابل هدف يوم السبت الماضي في الجولة الثانية لدوري البطولة الإنجليزية (الدرجة الأولى).

كان حجازي قد أجرى جراحة ناجحة في الكاحل في الرابع والعشرين من يوليو الماضي بعد عودته لإنجلترا، بعد خروج المنتخب الوطني من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام جنوب أفريقيا.