رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سمير عثمان يتحدث عن "المهمة الصعبة" بالكرة المصرية والـ40 حكما

04:10 م | الجمعة 16 أغسطس 2019
سمير عثمان يتحدث عن "المهمة الصعبة" بالكرة المصرية والـ40 حكما

سمير عثمان

أكد سمير محمود عثمان، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن هدفه الأساسي بعد تعينه في منصبه، خوض مباريات الدوري الجديد للموسم الكروي 2019-2020 بـ40 حكما مصريا.

وقال عثمان، في تصريحالت تليفزيونية لبرنامج "ملعب أون" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر عبر شاشة قناة "أون سبورت: "لدينا 250 حكم ساحة مؤهلين لإدارة المباريات، لم أذهب إلى اتحاد الكرة حتى الآن، وطلبت تقريرا عن منظومة التحكيم".

وواصل رئيس لجنة الحكام تصريحاته قائلا: "رئاسة لجنة الحكام مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، نقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، ولن نستبعد الحكم المخطئ من إدارة المباريات، خاصة وأن قلة التركيز لدى الحكام السبب الأساسي في أخطاء مباريات الموسم الماضي".

سمير عثمان يؤكد سعي اللجنة لتوفير كل سبل الراحة للحكام

وأضاف رئيس لجنة الحكام الجديد: "نسعى لتوفير وسائل انتقال للحكام، وأرفض تهديد الحكم بالاستبعاد أو الإيقاف، بل ندعم الجميع معنويا ونسعى لصرف بدلات الحكام من خلال بطاقات ائتمان، خاصة وأن هناك طلبات رعاية خاصة للجنة الحكام، ونأمل في زيادة بدلاتهم المالية، وسيتم تعيين متحدث رسمي باسم لجنة الحكام، ونرحب بالنقد البناء خاصة وأن فقرات التحليل التحكيمي في الفضائيات مهمة وسنسعى للاستفادة منها".