رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار.. أسامة نبيه: راضٍ عن تجربتي مع المنتخب.. وأجيري لم يقدم أي جديد للفراعنة

07:02 ص | الأحد 18 أغسطس 2019
حوار.. أسامة نبيه: راضٍ عن تجربتي مع المنتخب.. وأجيري لم يقدم أي جديد للفراعنة

أسامة نبيه

قال أسامة نبيه المدير الفني لفريق إف سي مصر الصاعد حديثا للدوري الممتاز، أن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى الأسبق للمنتخب، مدرب كبير، ونجح فى الصعود بالمنتخب إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب استمر لمدة 28 عاماً، وكذلك التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بعد غياب عن التمثيل لثلاث مرات متتالية، أسعد المصريين، وراضٍ عن تجربتى معه بشكل كبير، ولم أفرق يوماً بين لاعب أهلاوى وآخر زملكاوى مثلما كان يتردد.

وأكد "نبيه" في حوار خاص مع "الوطن"، بالعدد الصادر اليوم الأحد:"الجميع بالمنتخب لم يكونوا على قدر المسئولية خلال بطولة الأمم الافريقية الماضية، وما حدث أمر طبيعى لعدة أسباب أهمها أن أى جيل مهما بلغت قوته يكون تفوقه من 4 إلى 5 سنوات، وأجيرى فهم الأمور بطريقة خاطئة وتحدث عن التحول إلى الكرة الهجومية دون أن يعرف مستوى اللاعبين الموجودين معه".

وأكمل:"خافيير أجيرى، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، لم يقدم أى جديد، وهو مدرب فاشل ولم يحقق فى الفترة التى تولى المهمة فيها أى دلالة للنجاح، لم تكن له أهداف واضحة سوى أن البطولة كانت تقام فقط على أرض مصر ولم تكن هناك أى علامة لتحقيق أى نجاح".

وشدد:"لم يعجبني انتقاد الجميع لهاني رمزي، وطالما أنك ترى أن العمل معه خطأ من البداية، عليك أن تبلغ الإدارة بما يحدث وقتها وتقدم اعتذارك بهدوء ولكن أن تخرج لتتحدث بعد الحدث فهذا أمر لا يصح".

وأكمل:"تولي تدريب مدرب زملكاوي للنادي الأهلي، أمر عادى بالنسبة لى، وأنا لست ضده، الكابتن الجوهرى عمل داخل الأهلى والزمالك ونجح، والجماهير من القطبين تعشقه حتى الآن رحمة الله عليه، وهو كان من أعظم المدربين في تاريخ مصر والجميع يعلم ذلك".