رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 عقبات تهدد انطلاقة فايلر مع الأهلي أمام سموحة

02:23 م | الأحد 22 سبتمبر 2019
3 عقبات تهدد انطلاقة فايلر مع الأهلي أمام سموحة

رينيه فايلر المدير الفني للأهلي وحسام حسن مدرب سموحة

يخوض الفريق الأول بالنادي الأهلي، مواجهة صعبة أمام فريق سموحة، في الخامسة والنصف مساء غدٍ الإثنين على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في افتتاح مشواره ببطولة الدوري الممتاز.

وحقق المارد الأحمر انتصارين متتالين تحت قيادة المدير الفني الجديد السويسري رينيه فايلر منذ توليه المسئولية الفنية، الأول كان على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا في العاصمة الغينية مابولا، والانتصار الثاني كان على الغريم التقليدي الزمالك بثلاثية مقابل هدفين والتتويج بالسوبر المحلي الحادي عشر في تاريخه.

ويدخل رينيه فايلر مواجهة صعبة للغاية أمام نظيره فريق سموحة، الذي يقوده فنيًا التوأم حسام وإبراهيم، في مستهل مشوار حامل اللقب نحو اللقب الـ42، في تحد مع 3 عوامل، تهدد مسيرة انتصاراته مع الأهلي.

الإصابات

ضربت الإصابات لاعبي الفريق الأول خلال الساعات الأخيرة، في كل خطوطه بداية من الدفاع بإصابة الثنائي محمود متولي وياسر إبراهيم  في العضلة الخلفية والسمانة، على الترتيب، خلال مباراة الزمالك التي أقيمت السبت الماضي، وعمرو السولية الذي اشتكى من إصابة في وجه القدم أيضا خلال مباراة القمة، فضلا عن إصابة المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الذي مازال يقضي فترة التأهيل في القاهرة ولم ينضم لمعسكر الفريق الذي يقام في برج العرب.

ويبدو موقف الثلاثي السولية ومتولي وياسر إبراهيم صعبا للحاق بمباراة الغد، خاصة مع قوة المنافس من جهة، وخشية تفاقم إصابتهم من جهة أخرى، وبذلك لن يجد فايلر سوى الثنائي أيمن أشرف ورامي ربيعة (العائد من الإصابة) لخوض مباراة الغد في قلب الدفاع دون وجود أي بديل في قائمة المباراة، سوى محمد هاني أو أحمد فتحي.

اللياقة البدنية:

وظهرت بشدة خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر المحلي، تراجع اللياقة البدنية للاعبي المارد الأحمر في الشوط الثاني لمباراة السوبر، وهو ما يهدد المارد الأحمر في مباراة الغد، لا سيما مع ارتفاع معدل اللياقة البدنية الشديد للاعبي سموحة والتي يتميز بها حسام حسن المدير الفني لسموحة والذي يعتمد اعتمادا كُليا في كل الفرق التي يتولى تدريبها باللياقة البدنية، وهو ما قد يُشكل خطرًا شديدًا على المارد الأحمر في مباراة الغد خاصة في الشوط الثاني.

ويحاول فايلر تلافي تراجع المعدل البدني للاعبيه في الشوط الثاني من خلال تقسيم الجهد للاعبين طوال المباراة، خشية من تراجع الفريق في الشوط الثاني.

رغبة التوأم في الفوز على الأهلي

عادة ما تكون مواجهات الأهلي مع الفرق التي يتولى قيادتها التوأم حسام وإبراهيم حسن، صعبة للغاية بسبب حماسهما الشديد ورغبتهم الدائمة في الفوز على فريقهم السابق، وهو ما يجعل المواجهة محفوفة بالمخاطر، ولا تزال مباراة الفريقين في الدور الثاني من الدوري الموسم الثاني والذي حقق فيها الأهلي الفوز بصعوبة في الدقيقة الـ99 من زمن المباراة عالقة في الأذهان خاصة بعد الأحداث الصعبة التي حدثت في نهايتها.

وتفوق حسام حسن على الأهلي أكثر من مرة منذ دخوله مجال التدريب، الأولى كانت في مباراة المصري والأهلي وفاز في المباراة التي وقعت فيها أحداث بورسعيد بثلاثة أهداف لهدف، وفاز أيضا مع الاتحاد السكندري بنتيجة تاريخية بأربعة أهداف لهدف، ومع بيراميدز في الموسم الماضي بهدفين مقابل واحد.