رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمرو الجنايني: خطأ إداري وراء أزمة صلاح وأبلغته بأنه تاج على رأسنا

12:45 م | الخميس 26 سبتمبر 2019
عمرو الجنايني: خطأ إداري وراء أزمة صلاح وأبلغته بأنه تاج على رأسنا

محمد صلاح جناح ليفربول

حرص عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، على توضيح ملابسات أزمة عدم التصويت للدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، أثناء منافسته على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد الجنايني خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً لتقديم المدير الفني للمنتخب الوطني، على أن ما حدث خطأ غير مقصود على الاطلاق، وأنه بمجرد علمه باستبعاد صوت مصر من نتائج الاستفتاء، سارع بالتواصل مع الاتحاد الدولي للوقوف على أسباب الاستبعاد وعدم احتساب صوت مدرب وقائد المنتخب.

ثورت سويلم يتسبب في عدم احتساب أصوات مصر 

وشدد الجنايني، على أن التصويت لمحمد صلاح تم بالفعل يوم 15 أغسطس، من قبل أحمد المحمدي قائد المنتخب وشوقي غريب بديلاً عن خافيير أجيري لعدم تواجده بداعي الإقالة من منصبه، ومن ثم أرسل الاتحاد الدولي استفساراً يوم 19 من الشهر ذاته ولم يتم الرد أو التوقيع عليه من قبل ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ولم يحدث.

وأخيراً أكد رئيس الجبلاية على أنه تواصل مع محمد صلاح من أجل توضيح تفاصيل الأزمة، والتأكيد على حرص الاتحاد على تقديم الدعم الكامل له، وأن ما حدث مجرد خطأ، قائلاً:  "صلاح تاج على رأسنا وكل المحترفين".

ويقدم اتحاد الكرة برئاسة عمر الجنايني، حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني وجهازه المعاون، لوسائل الإعلام والجماهير، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً في أحد فنادق حي الزمالك، على أن يلقي كل من رئيس الجبلاية ومدرب الفراعنة الجديد كلمته للحديث عن تفاصيل المرحلة المقبلة خلال المؤتمر.

وبعد إنقضاء المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم حسام البدري مديراً فنياً للمنتخب، ستكون الفرصة متاحة لوسائل الإعلام للحديث مع رئيس وأعضاء مجلس اتحاد الكرة ومدرب الفراعنة الجديد وجهازه المعاون.