رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عودة فتحي والشحات وبسام المفاجأة.. 23 لاعبا بقائمة المنتخب لودية بوتسوانا

02:11 م | السبت 05 أكتوبر 2019
عودة فتحي والشحات وبسام المفاجأة.. 23 لاعبا بقائمة المنتخب لودية بوتسوانا

حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري المدير الفني قائمة اللاعبين المختارين للانضمام إلى صفوف المنتخب في معسكره الذي يبدأ يوم الاثنين المقبل ويستمر حتى لقاء بتسوانا الودي المحدد له 14 أكتوبر الحالي.

وضمت القائمة 19 لاعبا محليا، إلي جانب الرباعي المحترف في أوروبا محمد النني وأحمد حجازي ومحمود حسن "تريزيجيه" وأحمد حسن "كوكا".

وفضل الجهاز الفني اعلان القائمة اليوم لمنح الاتحاد والأندية فرصة إبلاغ اللاعبين قبل حلول الغد الذي يعد إجازة رسمية.

وضمت القائمة:محمد الشناوي ومحمد عوّاد ومحمد بسام في حراسة المرمى، وفي الدفاع رجب بكار وأحمد فتحي ومحمود علاء وباهر المحمدي وأيمن اشرف وعبدالله جمعة ومحمد حمدي، وفي خط الوسط، طارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وعبدالله السعيد ومحمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات وعمر جابر، وفي الهجوم حسام حسن وعمر السعيد.

وجاء استقرار الجهاز الفني على ضم 23 لاعبا وتقنين عدد اللاعبين المنضمين للمعسكر لفرض الجدية والتركيز وإضفاء الطابع الرسمى على مباراة بتسوانا الودية المقبلة لتحقيق أكبر مكاسب فنية.

كما حرص الجهاز الفني علي ضم وجوه جديدة تنضم لأول مرة بهدف التعرف أكثر علي شخصيتهم وامكانياتهم بشكل كبير قبل مواجهتى كينيا وجزر القمر في نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021.

وتأتى اختيارات القائمة وفقا لأولويات المرحلة وذلك لا يعنى خروج غير المنضمين من حسابات الجهاز الفنى لاسيما أن هناك فترة كبيرة بعد مواجهتي كينيا وجزر القمر نوفمبر المقبل تتجاوز الثلاثة أشهر كفيله بإتاحة الفرصة أكبر لدي الجهاز الفني لمتابعة كافة العناصر وتقيمها بشكل أعمق بما يخدم مصلحة المنتخب.

وتقرر أن تخلو هذه القائمة من لاعبى المنتخب الأوليمبى حرصا على دعم شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي والحفاظ على برنامج إعداده للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا بالقاهرة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 بالاضافة إلى منح الفرصة للاعبين آخرين.

وأكد الجهاز الفنى للمنتخب الوطني قرار إعفاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من الانضمام للمعسكر الحالي للرغبة في إراحته وتخفيف عبء المباريات عليه في هذه الفترة بهدف التعافي والتخلص من الإجهاد الناتج عن مشاركاته المتتالية مع ناديه حتي يكون في كامل عافيته البدنية والذهنية للمشاركة في الارتباطات الرسمية المقبلة.