رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيهاب الخطيب: إعادة مباراة جينيراسيون "مجاملة" من الاتحاد الأفريقي لـ"بطل السنغال"

09:10 م | الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
إيهاب الخطيب: إعادة مباراة جينيراسيون "مجاملة" من الاتحاد الأفريقي لـ"بطل السنغال"

إيهاب الخطيب مدير تحرير الرياضة بجريدة الوطن

قال الناقد الرياضي إيهاب الخطيب، مدير تحرير جريدة "الوطن"، إن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي كان متوقعًا، لافتًا أن هذا القرار ليس ضارًا لنادي الزمالك، ولكنه يُعد "مجاملة" صريحة من الاتحاد الأفريقي للنادي السنغالي، حيث إن موقف الزمالك كان قويًا للغاية، وكان يّحق له التأهل دون إعادة المباراة.

وأضاف "الخطيب"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"،  أنه لا يحق للنادي السنغالي رفض إقامة المباراة مع الزمالك في القاهرة، موضحًا أن القرار الرسمي من اتحاد الكرة لم يصل للفريق السنغالي حتى الآن، رغم أن قرار الفريق السنغالي حتى الآن هو عدم الرغبة في لعب المباراة في القاهرة.

وأشار مدير تحرير جريدة "الوطن"، إلى أنه من المقرر أن تقام المباراة يوم 24 أكتوبر، وفي حالة رفض النادي السنغالي سيعتبر منسحبًا وسيتم توقيع العقوبة الكاملة عليه، موضحًا أن نادي الزمالك موافق على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولكن لديه رغبة في تأجيل مباراة الأهلي في بطولة الدوري الممتاز، والتي من المقرر إقامتها يوم 19 أكتوبر الجاري، وسيقوم بتقديم طلب بذلك لاتحاد الكرة المصري.

كاف يصدر 4 قرارات بشأن إعادة مباراة الزمالك وجينراسيون

وأصدر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي"كاف"، بيانًا رسميًا، منذ قليل، كشف فيه عن القرار النهائي بشأن إعادة مباراة الزمالك وجينراسيون بإياب دور ال32 بدوري أبطال إفريقيا.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي: "عقب اجتماع لجنة كاف المنظمة لمسابقات الأندية ونظام تراخيص الأندية بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، مصر اليوم 8 أكتوبر، وتقرر إقامة مباراة دوري الأبطال 2019/20 بين الزمالك (مصر) وجينيراسيون فوت (السنغال) يوم الخميس 24 أكتوبر 2019 بالقاهرة، الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي.

وتابع: "من أجل تسهيل الأمر على الفريقين، تقرر ما يلي:

- الزمالك سيحدد مكان (ملعب) المباراة بحد أقصى يوم السبت 12 أكتوبر".

- "كاف" سيتحمل نفقات الطيران الدولي والإقامة المحلية لفريق جينيراسيون فوت وحكام المباراة المعنية.

- سيتم إجراء مزيد من المراجعة للموقف من قبل لجنة كاف التأديبية فيما يتعلق بالجوانب التي تختص بها.

- الفريق الخاسر في مجموع المباراتين سيتأهل للدور التمهيدي الثاني الإضافي من بطولة CAF كأس الكونفيدرالية، والمقرر إقامة مباراة الذهاب به يوم 30 أكتوبر 2019 والإياب يوم 5 نوفمبر 2019.