رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيهاب الخطيب: الاتفاق النهائي بين الأهلي وكهربا سيتم خلال ساعات

02:02 ص | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
إيهاب الخطيب: الاتفاق النهائي بين الأهلي وكهربا سيتم خلال ساعات

كهربا لاعب أفيس البرتغالي

أكد الكاتب الصحفي إيهاب الخطيب مدير تحرير القسم الرياضي بجريدة الوطن، أن تألق رمضان صبحي جناح الفريق الأول بالنادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، يُعطل انتقال محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب أفيس البرتغالي، للقلعة الحمراء، خلال شهر يناير المقبل.

وقال إيهاب الخطيب في ضيافة كريم رمزي على قناة تايم سبورت: "موسم 92-93 شهد انتقال رضا عبد العال للنادي الأهلي، وفي ملعب مختار التتش هتفت جماهير النادي وقتها للكابتن صالح سليم ( صالح يا ريسنا رضا عبد العال شارينا)، بعد أن تردد أن رضا عبد العال الذي كان على أبواب القلعة الحمراء سيعود للزمالك، وهو نفس هتاف جماهير الأهلي الآن إلى محمود الخطيب عن كهربا".

وتابع: "أربط بين قصة رضا عبد العال وكهربا، بسبب ما يتردد عن تدخل الزمالك مرة أخرى ووجود عرض لحل الأزمة مع كهربا، يوجد بالفعل بعض التدخلات لحل الأزمة".

وأضاف: "كهربا بعد ساعات من الآن هناك اجتماع في النادي الأهلي لمناقشة بعض الأمور القانونية داخل النادي، وعلى هامش الاجتماع ينتظر اللاعب مكاملة لحسم بعض النقاط حول الشرط الجزائي مع ناديه أفيس البرتغالي الذي يبلغ 400 ألف يورو".

وأكمل: "كهربا من حقه في شهر يناير وفقًا للوائح الاتحاد الدولي ولوائح العالم كله، أن ينتقل إلى أي نادي في يناير المقبل، من حق ناديه البرتغالي أن يعيره أو يقرر بيعه نهائًيا".

وعن الأزمة بين اللاعب ونادي الزمالك، أردف: "بالفعل هناك قضية مستمرة، وسيتم الحكم فيها، والحكم سيصدر من خلال شقين الأول النادي صاحب الحق وهو الزمالك، والثاني من اللاعب، كل من الطرفين يقدم أوراقه، ويتم النظر فيها ثم الحكم".

وأستدرك: "البعض يستند أن كوليبالي لاعب الأهلي السابق، لديه مشكله وتمت معاقبته بغرامة كبيرة وحتى الآن لم يلعب لأي نادي، كوليبالي كتب في أوراق القضية أنه مضطهد دينيًا، فكان الرد من الأهلي أنه سجل مع كل اللاعبين الأجانب الموجودين وقتها لإثبات أن هذه الأمور لم تحدث داخل النادي، ولم يكتفي بذلك، سجل مع جيلبيرتو وكل النجوم القدامى، وتأكدت وقتها المحكمة الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم من عدم صحة كلام كوليبالي، وتم تغريمه بملغ مالي كبير لأنه هرب من القلعة الحمراء دون وجه حق".

وواصل: "الزمالك أرسل للمحكمة الرياضية والاتحاد الدولي عقد كهربا الجديد الموثق مع اتحاد الكرة، ويؤكد أن العقد ساري وسليم 100%، واللاعب يؤكد أن العقد غير سليم، والأمر الثاني الذي يستند عليه كهربا أنه أرسل ما يؤكد أنه تعرض لبعض الضغوط داخل الزمالك، عن طريق حوارات تليفزيونية وتصريحات في الصحف وتمت ترجمتها داخل الملف المقدم للمحكمة الدولية".

وأنهى "الخطيب" حديثه قائلًا: "بعد عدم إنتهاء الاتفاق يوم الأحد بين الأهلي وكهربا، لذلك أطلقت جماهير الأهلي هاشتاج (الخطيب يا ريسنا كهربا شارينا)، فايلر شاهد فيديوهات "كهربا" والاتفاق سيتم بالكامل وخلال الساعات المقبلة قبل عودة كهربا إلى البرتغالي سيكون كل شئ تم وعلى موعد في شهر يناير".