رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البطولة يا رجالة.. المنتخب الأولمبى يواجه كوت ديفوار بنهائى أمم أفريقيا

12:26 ص | الجمعة 22 نوفمبر 2019
البطولة يا رجالة.. المنتخب الأولمبى يواجه كوت ديفوار بنهائى أمم أفريقيا

المنتخب الأولمبي

تنتظر مصر اليوم من أبطال المنتخب الأولمبى حسم بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والفوز باللقب عند مواجهة كوت ديفوار فى الساعة الثامنة مساء على استاد القاهرة الدولى، حيث يخوض الفراعنة اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد حسم بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وهو نفس الحال داخل المنتخب الإيفوارى الذى حقق نفس الهدف، وتبقى المنافسة بينهما على لقب البطولة.

المنتخب المصرى يخوض لقاء الليلة «كامل العدد» دون أى غيابات فى صفوف الفريق، وحرص شوقى غريب، المدير الفنى، على الاطمئنان من طبيب المنتخب على جاهزية جميع العناصر قبل وضع التشكيل النهائى، الذى وضح من خلال التدريبات أنه لن يخرج عن التشكيل المعروف للفراعنة فى اللقاءات الماضية مع وضع أوراق رابحة على دكة البدلاء يمكن الدفع بها فى أى وقت حسب ظروف اللقاء.

ومن المنتظر أن يضم تشكيل الفراعنة لمواجهة اليوم كلاً من محمد صبحى بحراسة المرمى وأمامه ثلاثى الدفاع محمد عبدالسلام وأحمد رمضان بيكهام وأسامة جلال وبمنتصف الملعب أكرم توفيق وبجواره أحمد أبوالفتوح وكريم العراقى، وأمامهم الثلاثى عمار حمدى وعبدالرحمن مجدى ورمضان صبحى خلف رأس الحربة مصطفى محمد.

وحرص الجهاز الفنى ليلة المباراة على مشاهدة تسجيل لمباراة كوت ديفوار وغانا فى قبل نهائى البطولة، ووقف من خلاله على نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس، كما حرص الجهاز على تصحيح بعض الأخطاء التى ظهرت على أداء الفراعنة أمام جنوب أفريقيا، وركز على ضرورة سرعة الارتداد عند فقد الكرة للتغلب على سرعات لاعبى الفريق المنافس، كما طلب شوقى غريب من أفراد الدفاع التعامل بحرص مع مهاجمى كوت ديفوار، خصوصاً مع أصحاب المهارة منهم لتفادى حصولهم على ضربات جزاء.

وخصص الجهاز الفنى للمنتخب فقرة من مران أمس للتدريب على ضربات الترجيح تحسباً للوصول إليها خلال مباراة اليوم، وكالمعتاد تألق رمضان صبحى فى التسديد بمهارة عالية ومعه مصطفى محمد وعمار حمدى.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب كوت ديفوار الأولمبى اللقاء طامحاً فى حصد لقب البطولة لأول مرة فى تاريخه، خاصة بعدما تمكن من الظفر بالبطاقة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، عقب فوزه فى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً على المنتخب الغانى بنتيجة 3-2 بضربات الترجيح، بعد التعادل 2-2 فى نصف نهائى البطولة خلال اللقاء الذى أقيم باستاد القاهرة.

تعليمات خاصة من مدرب كوت ديفوار للاعبيه 

واختتم منتخب ساحل العاج الاستعداد لهذه المواجهة أملاً فى نيل اللقب فى نهاية المطاف، حيث شارك جميع اللاعبين فى المران وظهروا بمستوى قوى وتركيز كبير، كما أدى اللاعبون تدريبات بدنية قوية، وذلك بعدما كان قد خاض اللاعبون الذين لعبوا مباراة غانا مراناً استشفائياً أمس الخميس.

وحرص سواليو هايدارا، المدير الفنى للمنتخب الإيفوارى، على توجيه لاعبيه ومنحهم بعض التعليمات الخاصة التى ستعينهم داخل الملعب فى مواجهة لاعبى الفراعنة، من أجل اقتناص الفوز والعودة للديار باللقب، كما حذر قلبى الدفاع فى الفريق من الأخطاء وسوء التغطية التى ظهرت واضحة خلال مباراة غانا بالدور الماضى، مطالباً إياهم بأخذ اللقاء على محمل الجد وأن هذه المباراة مهمة للفريق قبل الشروع فى التجهيز لمباريات الأولمبياد.

وتحدث مدرب الأفيال الإيفوارية مع لاعبيه عن طريقة لعب المنتخب المصرى وكيفية إيقاف مفاتيح اللعب فى المنافس، كما أكد على عدم ترك مساحات أمام طرفى الملعب نظراً لامتلاك مصر للثنائى رمضان صبحى وعبدالرحمن مجدى اللذين يجيدان استغلال المساحات وراء ظهيرى الجنب فى المنافس، وهو ما ظهر فى المباراة الماضية أمام جنوب أفريقيا وتسببهما فى تأهل الفراعنة للمباراة النهائية، ومن المتوقع أن يبدأ «هايدارا» اللقاء بطريقة 4-3-3 وبتشكيل مكون من: إلعازر إيرا تاب فى حراسة المرمى، كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا وإسماعيل ديال فى خط الدفاع، أبوبكر كيتا، جيان أمانى، كوفى سبيستيان فى خط الوسط، جونيور تراورى، يوسف داو وإيمار تيمتى فى الخط الأمامى.

ويتطلع المنتخب الإيفوارى لتكرار سيناريو عام 2007، حينما واجهت كوت ديفوار نظيرتها مصر فى الدور الأول لتصفيات أفريقيا الأولمبية، حيث نجح الأفيال وقتها فى التأهل للمجموعات على حساب الفراعنة ومنها إلى أولمبياد بكين 2008 لأول مرة فى تاريخها، والتى احتلت فيها المركز السادس، حيث انتهى لقاء الذهاب بالقاهرة 1-1، قبل أن تفوز كوت ديفوار فى الإياب 3-1.