رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد قرب انضمامه.. من هو "علي سوي" مهاجم الأهلي المنتظر صاحب الـ4 ملايين يورو؟

05:44 م | الإثنين 13 يناير 2020
بعد قرب انضمامه.. من هو "علي سوي" مهاجم الأهلي المنتظر صاحب الـ4 ملايين يورو؟

علي سوي

استطاع أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة سيسكا صوفيا البلغاري، من أجل ضم الجامبي علي سُوي مهاجم الفريق خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وتواجد "توفيق" في بلغاريا من أجل التفاوض مع نادي سيسكا صوفيا لشراء خدمات المهاجم الجامبي، ونجح مدير تعاقدات الأهلي في تخفيض الطلبات المادية للنادي البلغاري من خمسة ملايين إلى أربعة ملايين يورو، مقابل الاستغناء عن خدمات مهاجم الفريق للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكان سيسكا صوفيا البلغاري قد رفع مطالبه بسبب تلقي النادي عدة عروض أخرى لشراء اللاعب، بعدما تقدم الأهلي بعرضه المبدئي وقيمته 2.5 مليون دولار، وهو ما دفع أمير توفيق مدير التعاقدات للسفر فورا إلى بلغاريا أملا في تقليص الطلبات المادية الجديدة لنادي سيسكا صوفيا، وهو ما نجح في التوصل إليه بالفعل ليصبح المقابل الجديد هو دفع 4 ملايين يورو.

ويعد علي سوي لاعبا جيدا ومن المنتظر أن يفيد القلعة الحمراء في الناحية الهجومية خلال الفترة المقبل، إذ أن اللاعب سنه صغير ويبلغ 25 عاما، فهو من مواليد 14 يونيو 1994، وبدأ حياته الكروية في نادي جامتيل في جامبيا، قبل أن يحقق حلم الاحتراف الأوروبي وعمره 19 عاما بالانتقال لنادي كييفو فيرونا الإيطالي.

أبرز المعلومات عن علي سوي مهاجم الأهلي الجديد

وبات علي سوي عام 2013 أول لاعب كرة قدم جامبي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما شارك مع الفريق بديلا في مباراتين بموسم 2012 - 2013، قبل أن يلجأ مسئولو كييفو فيرونا إلى إعارته لعدة أندية في الدرجات الأدنى، بسبب قلة خبرة اللاعب.

وخاض "سوي" تجارب في بيسكارا ويوفي ستابيا ولاتينا كالشيو ومودينا وليتشي وبراتو وفيبونيسي، قبل أن ينتقل إلى نادي سكنديربيو كورتسه في الدوري الألباني معارا في أغسطس 2017، وبدأ اللاعب مسيرته مع الفريق الألباني بمواجهة دينامو زغرب، ضمن منافسات تحديد المتأهل للمجموعات بالدوري الأوروبي بموسم 2017-2018، وقاد الفريق للتأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، مستفيدا من تعادله خارج أرضه 1-1 والتعادل سلبيا على ملعبه في مواجهة الإياب.

أحرز اللاعب الجامبي أول أهدافه على المستوى الأوروبي في "يوروباليج" أمام يانج بويز السويسري بالجولة الثانية في لقاء انتهى بالتعادل 1-1، كما ساهم في انتصار الفريق على دينامو كييف الأوكراني بعد تسجيل الهدف الثالث.

استمر "سوي" في تألقه مع الفريق الألباني على المستوى المحلي، وسجل أول أهدافه في الدوري الألباني بالجولة الثالثة أمام بارتيزاني، وبعد افتتاح موسمه بتسجيل أربعة أهداف وصناعة هدفين، حصد جائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر، كما أحرز أول هاتريك في مسيرته في شهر مايو 2018 أمام لوشنيا خارج ملعبه، وأنهى الدوري حاصدا لقب الحذاء الذهبي كهداف للبطولة حيث سجل 21 هدفا في 33 مباراة.

واصل "سوي" مسيرته في الدوري الألباني، ليوجه نادي سسكا صوفيا البلغاري أنظاره إليه وينجح في استعارته في سبتمبر 2018 حتى نهاية الموسم، ومع الانطلاقة القوية للاعب، قام النادي البلغاري بتفعيل بند شرائه بشكل نهائي من كييفو فيرونا الإيطالي في يناير 2019.

وتمكن علي سوي من تسجيل 17 هدفا مع سسكا صوفيا في الموسم الماضي في جميع المسابقات، وقاد فريقه للمركز الثاني بالدوري، كما ينافس على لقب هداف الدوري البلغاري في الموسم الحالي بعدما أحرز تسعة أهداف من بينها ركلة جزاء وحيدة.