الأهلى يتحدى الإصابات فى مواجهة طنطا بالدورى

05:15 ص | الأربعاء 15 يناير 2020
الأهلى يتحدى الإصابات فى مواجهة طنطا بالدورى

فريق الأهلي

يستضيف فريق الكرة الأول بالأهلى فى السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، فريق طنطا، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدورى الممتاز، على استاد القاهرة الدولى.

يدخل الأهلى المباراة متصدراً لجدول المسابقة برصيد 30 نقطة من 10 مباريات، محققاً العلامة الكاملة بالفوز فى جميع المباريات، ويخوض اللقاء وسط ظروف صعبة بعد التعادل فى المباراة الأخيرة أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوى فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، وتأزم موقف الفريق فى الصعود لدور الثمانية، بجانب الغيابات الكثيرة التى ضربت الفريق فى الأيام الأخيرة، التى وصلت لأحد عشر لاعباً قبل أن يتعافى الثنائى شريف إكرامى ومحمود وحيد.

وتضم قائمة المصابين فى الأهلى كلاً من: رمضان صبحى وحسين الشحات وحمدى فتحى وسعد سمير ومحمد محمود وكريم نيدفيد، بجانب الإصابات الأخيرة التى لحقت بالثلاثى وليد سليمان ومحمد مجدى «قفشة» وأليو ديانج فى رحلة زيمبابوى الأخيرة.

ولم يتضح موقف أى من اللاعبين المصابين سوى شريف إكرامى ومحمود وحيد، وتبدو المؤشرات صعبة للغاية فى لحاق أى لاعب من المصابين بمباراة اليوم بسبب عدم مشاركتهم فى التدريبات الأخيرة خلال اليومين الأخيرين، وبدأ السويسرى رينيه فايلر فى تجهيز اللاعبين البدلاء عقب العودة من رحلة زيمبابوى الأخيرة، تحسباً لهذا الأمر وخشية من صعوبة لحاق أى لاعب، بينما ارتفعت أسهم محمود عبدالمنعم «كهربا» للدخول فى التشكيل الأساسى ونفس الأمر لأحمد الشيخ.

تشكيل إجبارى وتغيير مراكز فى التشكيل.. «فايلر» يحفز لاعبيه لتجاوز الصعوبات.. وأبناء السيد البدوى يسعون لاستغلال التعثر الأحمر

وعقد السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى، عدة محاضرات مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة، ركز خلالها على العوامل النفسية لرفع حماس لاعبيه بسبب الظروف التى يعيشها الفريق بسبب الإصابات الأخيرة، حيث أكد المدرب السويسرى للاعبيه صعوبة الفترة الحالية بسبب الإصابات، ولذا على الجميع أن يكون على قدر المسئولية ويتحمل هذه الضغوط ومواصلة الانتصارات والخروج من هذه الفترة دون أى خسائر أو تعثر جديد، وضرورة الفصل بين المباراة الأخيرة فى بطولة أفريقيا ومباراة اليوم فى بطولة الدورى الممتاز.

ومن خلال الإصابات الكثيرة التى ضربت الفريق فى الفترة الأخيرة سيخوض المدرب السويسرى مباراة اليوم بتشكيل إجبارى يتكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع رامى ربيعة وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمد هانى، وفى خط الوسط أحمد فتحي (محمود متولي) وعمرو السولية وأفشة وجونيور أجايى وكهربا، وفى الهجوم مروان محسن.

على الجانب الآخر، يدخل فريق طنطا مباراة اليوم، باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية للخروج من النفق المظلم الذى يعيش فيه فى المباريات الأخيرة، حيث يحتل أبناء السيد البدوى المركز السادس عشر فى جدول الدورى برصيد 10 نقاط، بعد أن حقق الفوز فى مباراة واحدة وخسر فى أربع وتعادل فى سبع مباريات.

ويسعى أيمن المزين لتحقيق المفاجأة فى مباراة اليوم واستغلال تعثر الأهلى وتراجع أدائه والإصابات الموجودة فى الفريق، وخطف الفوز أو نقطة التعادل على الأقل، خاصة أنه كان على وشك تحقيق مفاجأة كبيرة فى الجولة الماضية عندما تقدم بهدفين مقابل هدف على الزمالك قرب النهاية قبل أن يستقبل هدفين متتاليين ويخسر المباراة.

وشدد مدرب أبناء السيد البدوى على أن خبرات لاعبى الأهلى تمنحهم الأفضلية لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، إلا أن ذلك لا يمنع لاعبى طنطا من تحقيق الفوز خاصة فى ظل الثقة الموجودة.

استطلاع رأى

  • بلاتينيوم الزيمبابوي

    بلاتينيوم الزيمبابوي

  • -

    :

    -

    03:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الهلال السوداني

    الهلال السوداني

  • فالنسيا

    فالنسيا

  • -

    :

    -

    05:00 PM

    الدوري الإسباني
  • برشلونة

    برشلونة

  • زيسكو

    زيسكو

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • بريميرو دي اوجوستو

    بريميرو دي اوجوستو