بعد تصدر المجموعة الثانية.. 4 سيناريوهات تؤهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

11:50 م | الأحد 26 يناير 2020
بعد تصدر المجموعة الثانية.. 4 سيناريوهات تؤهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي

حقق الأهلي، انتصارا صعبا على حساب النجم الساحلي، بهدف نظيف سجله جونيور أجاي، خلال اللقاء الذي جمعهما، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليرتقي لصدارة ترتيب المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد النجم الساحلي، عند النقطة التاسعة، ليتراجع للمركز الثاني بجدول الترتيب.

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة في أم درمان، بينما يستضيف النجم الساحلي فريق بلاتنيوم في ملعب رادس، في الأول من فبراير المقبل.

تصب فرص الأهلي في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

- فوز الأهلي على الهلال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يضمن تأهله إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، وذلك لأن وقتها سيحصد العملاق الأحمر 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الهلال السوداني، الذي سيتوقف رصيده عند 9 نقاط، وسيكون صعود الفريق المصري أول المجموعة، بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى، التي ستجمع الفريق التونسي بفريق بلاتينيوم.

- تعادل الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة الأخيرة، يمنح الأهلي بطاقة العبور للدور ربع النهائي، لأن رصيد المارد الأحمر، سيرتفع وقتها إلى 11 نقطة، وذلك بفارق نقطة وحيدة عن الهلال، الذي سيصبح رصيده وقتها عند 10 نقاط.

- خسارة الأهلي من الهلال السوداني، مع خسارة الفريق التونسي من بلاتينيوم ستارز في الجولة الأخيرة، يعني ذلك تأهل المارد الأحمر، والهلال السوداني على حساب النجم، لأن وقتها يصبح رصيد الهلال 12 نقطة في الصدارة، ثم الأهلي في الوصافة، برصيد 10 نقاط، والنجم الساحلي في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط.

- تعادل الأهلي مع الهلال السوداني في المباراة القادمة، مع تعادل النجم الساحلي أمام بلاتينيوم، يضمن للأهلي صدارة المجموعة مع صعود النجم الساحلي ثانيًا، حيث يصبح الأهلي متصدرًا برصيد 11 نقطة، فيما يتساوى فريقي الهلال والنجم الساحلي برصيد 10 نقاط، ليصعد النجم ثانيًا بفضل المواجهات المباشرة التي تصب في صالحه.

استطلاع رأى

  • فرايبورج

    فرايبورج

  • -

    :

    -

    08:30 PM

    الدوري الألماني
  • بوروسيا مونشنغلادباخ

    بوروسيا مونشنغلادباخ