احتفالات ومكافآت خاصة لأبطال "اليد" بعد التتويج الأفريقى والتأهل للأولمبياد

08:17 ص | الثلاثاء 28 يناير 2020
احتفالات ومكافآت خاصة لأبطال "اليد" بعد التتويج الأفريقى والتأهل للأولمبياد

منتخب اليد مع وزير الشباب والرياضة

احتفالات صاخبة شهدتها غرفة تغيير الملابس وفندق إقامة المنتخب الوطنى لكرة اليد بعد إنجازه التاريخى بحصد لقب البطولة الأفريقية بعد الفوز على منتخب تونس فى أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 27 - 23، وحسم بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو 2020.

واحتفل لاعبو المنتخب بالرقص والهتافات «أبطال أفريقيا أهم» داخل الصالة المغطاة بمدينة رادس التونسية، كما شهد فندق الإقامة وجود عدد كبير من أفراد الجالية المصرية فى تونس والتى حرصت على التقاط الصور التذكارية مع اللاعبين وكأس البطولة.

فى سياق متصل تلقى مسئولو الاتحاد المصرى للعبة، برئاسة هشام نصر، وعوداً من جانب وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى برصد مكافآت استثنائية للاعبين والجهاز الفنى بعد الإنجاز القارى، كما تقرر تنظيم حفل تكريم للبعثة خلال الأيام المقبلة، خاصة أن الإنجاز نال اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى حرص على تهنئة البعثة فور التتويج باللقب.

اتجاه لتنظيم تكريم رسمى لـ«الفراعنة».. «الأحمر» يدخل التاريخ.. واستقالات وعقوبات قاسية على تونس

من جانبه أعرب هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى للعبة، عن سعادته وفخره بهذا الجيل الذى نجح فى المهمة الصعبة بخطف اللقب وبطاقة التأهل للأولمبياد من قلب تونس لأول مرة فى التاريخ، مضيفاً: «اللاعبون والجهاز الفنى كانوا على قدر الثقة، والنتيجة التى حدثت نتاج مجهود سنوات من جانب الجميع، سواء اتحاد أو جهاز فنى أو لاعبين»، متابعاً: «كرة اليد تشهد عصراً ذهبياً على كافة المستويات، ونتمنى استمرار ذلك خلال الأولمبياد ومن بعدها كأس العالم فى مصر».

وكشف أحمد الأحمر، قائد «الفراعنة»، والذى وصل إلى رقم قياسى بحصده 26 بطولة قارية، سواء مع الأندية أو المنتخبات، السر وراء الإنجاز قائلاً: «الاتحاد لم يبخل علينا بفترة إعداد جيدة، فضلاً عن وجود جهاز فنى على أعلى مستوى وقائمة لاعبين متكاملة، كل ذلك أدى لهذه النتيجة فى النهاية»، وأضاف: «تمكنا من الثأر لهزيمتنا أمام تونس وخسارة اللقب الأفريقى عام 2010 على أرضنا ووسط جماهيرنا بعد عشر سنوات».

على الجانب الآخر ألقت هزيمة المنتخب التونسى وأحداث الشغب التى شهدها اللقاء فى نهايته من جانب الجماهير التونسية بصداها على الجانب التونسى، حيث تقدم أكثر من عضو فى الاتحاد التونسى للعبة باستقالته عقب الهزيمة المذلة من «الفراعنة».

وعلمت «الوطن» أن لجنة التأديب بالاتحاد الأفريقى للعبة ستعقد لجنة طارئة خلال الساعات القليلة القادمة للإعلان عن عقوبات الجانب التونسى بعد الأحداث المؤسفة التى شهدها اللقاء بعد إلقاء زجاجات المياه على لاعبى «الفراعنة» واقتحام مشجعين للملعب ما أدى لتوقف اللقاء لنحو 8 دقائق.

وقد تصل عقوبات المنتخب التونسى إلى الاستبعاد من المشاركة بالملحق العالمى المؤهل للأولمبياد، والمقرر أن يشارك به كل من تونس والجزائر وأنجولا فى أبريل المقبل، فضلاً عن احتمالية استبعادها من المشاركة بكأس العالم القادمة بمصر.

ووصفت صحيفة «الصباح» التونسية هزيمة منتخبها أمام مصر على أرضه بـ«المستحقة»، كما أدانت تصرفات الجماهير التى وصفتها بـ«المشينة» وغير المسئولة.

وتأهلت 6 منتخبات إلى كأس العالم المقرر أن تستضيفها مصر فى يناير 2021، فمع المنتخب الوطنى بصفته مستضيف البطولة، ستكون هناك منتخبات تونس والجزائر وأنجولا والرأس الأخضر والمغرب والكونغو الديمقراطية.

استطلاع رأى

  • بورنموث

    بورنموث

  • -

    :

    -

    05:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • صن داونز

    صن داونز

  • واتفورد

    واتفورد

  • -

    :

    -

    07:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • ليفربول

    ليفربول

  • الوداد

    الوداد

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • النجم الساحلي

    النجم الساحلي