رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كارتيرون مع قطبي الكرة المصرية.. بين التعثر المحلي والنجاح الإفريقي

05:49 ص | الأربعاء 29 يناير 2020
كارتيرون مع قطبي الكرة المصرية.. بين التعثر المحلي والنجاح الإفريقي

باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك

تعادل فريق نادي الزمالك أمام نظيره وادي دجلة، بهدف لكل منهما، في المباراة الثامنة للفرنسي باتريس كارتيرون كمدير فني للفريق الأبيض.

وبتعثر يوم أمس الثلاثاء، يكون الزمالك قد فقد النقطة الـ9 في مشوار الدوري المصري تحت قيادة كارتيرون، الذي قاد الفريق الأبيض في 8 مباريات حتى الآن، خسر في مباراة وحيدة، وتعادل في 3 مباريات أخرى، وفاز في 4 مناسبات.

التعثر المتكرر لفريق نادي الزمالك تحت قيادة الفرنسي، وضعه في المركز الثالث برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، وبفارق 11 نقطة كاملة عن الأهلي متصدر ترتيب الدوري المصري.

التعثر والتراجع المحلي الذي يشهده فريق الزمالك تحت قيادة كارتيرون، يقابله نجاح مقبول على الصعيد الإفريقي، حيث نجح الفرنسي في الصعود بالفريق الأبيض إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما حسم المركز الثاني بمجموعته برصيد 8 نقاط.

الزمالك الإفريقي تحت قيادة كارتيرون فاز في مباراتين أمام زيسكو وأول أغسطس، وتعادل في مباراتين أخرتين أمام فريقي زيسكو ومازيمبي، ولم يتعرض لأي هزيمة.

مشوار كارتيرون مع الأهلي بين النجاح الإفريقي والتعثر المحلي

ويبدو أن المشوار ذاته سلكه الفرنسي باتريس كارتيرون عندما كان مدربًا لقطب الكرة المصرية الآخر فريق النادي الأهلي، حيث شهدت فترة نجاحًا مقبولًا على المستوى الإفريقي، قابله تراجع واضح في النتائج على الصعيد المحلي.

كارتيرون مع الأهلي في الدوري خاض 6 مباريات، فاز في 3 مباريات فقط، وتعادل مرتين، وهزم مرة وحيدة، ما يعني أنه خسر 7 نقاط في 6 مباريات فقط، وهو الأمر الذي أثر على ترتيب الفريق الأحمر بالدوري المصري الموسم الماضي، قبل أن ينجح الأهلي في العودة من بعيد وحصد اللقب تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

أما فيما يتعلق بما حققه كارتيرون مع الأهلي إفريقيًا، فنجح في الفوز بـ4 مباريات متتالية جاء منهم مباراتين خارج الأرض، ليحسم صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة، كما نجح في تخطي حوريا كوناكري بربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 4-0 في مجموع اللقائين، ثم تخطي وفاق سطيف الجزائري 3-2 في مجموع اللقائين، إلا أنه هزم في النهائي على يد الترجي التونسي، بعدما فاز في الذهاب 3-1، إلا أنه خسر في الإياب برادس وبنتيجة 3-0، وتعد تلك هي الهزيمة الإفريقية الوحيدة للفريق مع كارتيرون.