رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواجهة القطبين بدورى أبطال أفريقيا حديث تونس وجنوب أفريقيا

07:52 ص | الجمعة 07 فبراير 2020
مواجهة القطبين بدورى أبطال أفريقيا حديث تونس وجنوب أفريقيا

الأهلي والزمالك

مدرب صن داونز»: لن نحترم الأهلى أكثر من اللازم.. صحف «البافانا بافانا»: المواجهة فرصة لانتقام نادى القرن.. ومدرب الترجى: الزمالك كتاب مفتوح

ألقت قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا بظلالها على صحف جنوب أفريقيا وتونس، بعد وقوع صن داونز فى مواجهة الأهلى للعام الثانى على التوالى، وضرب الزمالك موعداً مع الترجى التونسى.

وسلّطت الصحف الجنوب أفريقية الضوء على مواجهة بطل جنوب أفريقيا أمام الأهلى، بعد خماسية العام الماضى، وعنونت صحيفة «تايمز» الجنوب أفريقية تقريرها بجملة «فرصة للانتقام»، حيث حذرت بطلها المحلى من مواجهة نادى القرن، مؤكدة أن القرعة منحت الأهلى فرصة للانتقام من هزيمته القاسية الموسم الماضى بخماسية وتوديعه للبطولة على يد صن داونز.

وتناول موقع «أيول» الجنوب أفريقى وقوع الفريقين مجدداً فى ربع نهائى العرس الأفريقى، مشدداً على أن الأهلى سيدخل المباراة متأثراً بهزيمته التاريخية بخماسية الموسم الماضى، باحثاً عن رد اعتباره.

من جانبه، علّق بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق صن داونز، على مواجهة الأهلى، مؤكداً أن مواجهة نادى القرن للمرة الثانية أمر ليس سهلاً على الإطلاق.

وقال «موسيمانى»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «ستكون مباراة صعبة بالتأكيد، خاصة أن الأهلى أحد المرشحين بقوة لحصد اللقب الأفريقى».

وأكد المدرب الجنوب أفريقى أن نتيجة مباراتى النسخة الماضية من البطولة القارية ستزيد الأمر صعوبة، خاصةً أن الأهلى سيبحث عن رد اعتباره.

موسيماني: الضغط سيكون على الأهلي

وأكمل: «أرى أن الضغط سيكون على الأهلى أكثر منا، سيحاول جاهداً لإثبات أن هزيمة العام الماضى كانت عابرة، ولكننا نسعى للحفاظ على فرصتنا فى التأهل من القاهرة وقبل مباراة الإياب على أرضنا».

وأتم: «لن نحترم الأهلى بشكل مبالغ فيه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، فالاحترام المبالغ فيه سيضر بنا وقد يكلفنا توديع البطولة».

على الجانب الآخر، سلّطت الصحف التونسية الضوء على مواجهة الزمالك والترجى التونسى بربع نهائى البطولة القارية، حيث وصفت صحيفة «الشروق» التونسية المواجهة بـ«الديربى المغاربى»، ملقية الضوء على أن الفريقين سيتواجهان ثلاث مرات بواقع مرة فى السوبر الأفريقى، ومرتين بدورى الأبطال.

من جانبه، أكد عثمان النجار، المدرب العام لفريق الترجى التونسى، أنه لم يتفاجأ بوقوع فريقه فى صدام مع الزمالك بربع النهائى، وأضاف: «توقعنا مواجهة أحد قطبى الكرة المصرية»، معترفاً بأن مواجهة الأهلى أو الزمالك تعد مواجهة صعبة لأى فريق.

وأضاف مدرب الترجى: «المباراة ستكون أشبه بكلاسيكو عربى بين فريق تونسى وآخر مصرى، خصوصاً أن الفريقين كتاب مفتوح أمام بعضهما البعض، ولكن الفريق الأكثر جاهزية هو الذى سيحسم المباريات سواء فى السوبر الأفريقى أو دورى الأبطال».

من جانبه، فسّر خالد على، المنسق الإعلامى لصن داونز الجنوب أفريقى، الضحكة التى أثارت الجدل لحظة الإعلان عن وقوع فريقه فى مواجهة الأهلى، والتى التقطتها عدسات الكاميرات، وقال «على»: «ديدييه زوكورا الذى سحب القرعة كان خلفى قبل القرعة، وطلبت منه مازحاً ألا يوقعنا فى طريق الأهلى»، موضحاً: «كان صوتى مسموعاً حين طلبت ذلك، لذلك ضحكت وضحك الجميع حين الإعلان عن المواجهة».