رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بينها حسم الجدل بين الأهلي والزمالك.. 5 دوافع لتطبيق الفار

09:03 م | الخميس 05 مارس 2020
بينها حسم الجدل بين الأهلي والزمالك.. 5 دوافع لتطبيق الفار

الفار

شهدت مواجهة نادي طلائع الجيش أمام نظيره إنبي، الظهور الأول لتقنية الفيديو "VAR"، بمسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباريات الدور الثاني بتقنية الفيديو، من أجل مساعدة الحكام لتحقيق العدالة التحكيمية.

وأدار اللقاء الحكم الدولي محمد معروف، وعاونه كل من محمد الصباحي، وسيد شعبان كمساعدين للحكم في تقنية الفيديو "الفار".

ويرصد "الوطن سبورت" 5 نقاط دفعت اللجنة الخماسية لتطبيق تقنية الفار في مسابقة الدوري المصري الممتاز: 

تحقيق مبدأ العدالة التحكيمية بمسابقة الدوري 

جاء أهم داوفع اللجنة الخماسية في استقطاب تفعيل تقنية الفار في مسابقة الدوري المصري الممتاز، هو تحقيق "العدالة التحكيمية"، خاصة في ظل الاعتراضات التي شهدتها المسابقة خلال منافسات الدور الأول من أندية الممتاز على اتحاد الكرة، في ظل الأخطاء العفوية من الحكام خلال مجريات النصف الأول من البطولة.

حسم أزمات الأندية وعلى رأسها الأهلي والزمالك 

تطبيق تقنية الفار، سيرفع الضغوط عن لجنة الحكام خاصة في ظل الاعتراضات المستمرة من إدارتي الأهلي والزمالك علي الحكام، خاصة في ظل الحملة الشرسة من جمهور الفريقين، إضافة إلى البيانات التي كان يصدرها الناديين حال حدوث خطأ تحكيمي، في مواجهة لهم بمسابقة الدوري.

مساعدة الحكام في الرجوع للفار في الأخطاء غير الواضحة

 تقنية الفار، ستساعد لجنة الحكام في الرجوع لتقنية الفيديو، في الحالات الجدلية التي سيتم الاعتراض عليها من الفرق أثناء خوض لقاءات الدوري المصري الممتاز.

تكلفة الفار في مسابقة الدوري المصري الممتاز 

أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، أن تقنية الفار تخطت قيمتها المالية 4 ملايين دولار بعد دعم كبيرمن وزارة الشباب والرياضة، قبل تطبيقها خلال منافسات الدور الثاني، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

إنجاز جديد في تاريخ الكرة المصرية للجنة الخماسية 

يعد تطبيق تقنية الفار بمسابقة الدوري المصري الممتاز، إنجازا جديدا يحسب للجنة الخماسية بمسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة أنها الأولى التي يتم تطبيقها داخل القارة الأفريقية.

وتعد مباراة طلائع الجيش أمام إنبي في الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري المصري، التي انتهت أحداثها بالتعادل السلبي بين الفريقين، في ملعب جهاز الرياضة العسكري، في اللقاء الذي شهد الظهور الثاني لتقنية الفار داخل مصر.

وتدرب الحكام خلال الفترة الماضية، على كيفية التعامل مع تقنية الفيديو، كما جرى تجربتها في لقاء ودي بين سيراميكا وبلدية المحلة، في استاد القاهرة.

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • سموحة

    سموحة

  • 4

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي