رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يلتقي سكرتير عام "كاف" في حضور عمرو الجنايني

06:56 م | الثلاثاء 10 مارس 2020
وزير الرياضة يلتقي سكرتير عام "كاف" في حضور عمرو الجنايني

د. أشرف صبحي

التقى مساء اليوم الثلاثاء، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالمغربي عبدالمنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي "كاف"، وبحضور كل من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنطوني بافلو، نائب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، والسيدة أشطا صالح مديرة الشئون القانونية، ومروة حسام مديرة الموارد البشرية بـ"كاف".

تناول الاجتماع دعم الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة لكافة أنشطة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذلك تفعيل اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي آخر خلال خمسة عشر يوما، يضم وفدا من وزارة الرياضة، ووفدا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يهدف إلى تسهيل كافة الأمور المتعلقة بدعم أنشطة الاتحاد.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الرياضة على تقديم كامل الدعم للاتحاد من أجل تطوير كرة القدم الأفريقية، مع توفير كافة التسهيلات وإزالة العقبات التي من الممكن أن تحول دون تحقيق هذا التطوير.

وأضاف "صبحي"، أن الدولة المصرية تدعم كافة أنشطة الاتحاد الأفريقي، بعد توقيع عقد المقر الجديد، لافتًا إلى أن مصر هي الداعم الأكبر لكل الاتحادات الأفريقية في مختلف الرياضات.

من جانبه، أعرب سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بدعم وزارة الشباب والرياضة المصرية، موضحا أن نجاح البطولات الأفريقية التي أقيمت في مصر، قد فاقت النجاح المتوقع بعد تنظيمها لبطولة الأمم الأفريقية رقم 32 للكبار، وبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي فاز بها المنتخب المصري، وكذلك مسابقة الأفضل في أفريقيا التي أقيمت في مدينة الغردقة.

سكرتير الكاف يشيد بالدعم الحكومي الكبير 

واختتم "عبدالمنعم باه"، بتقديم الشكر لوزير الرياضة المصري، على تسهيل إقامة كافة موظفي الاتحاد الأفريقي، وبما تتضمنه اتفاقية المقر، والدعم الحكومي الكبير للاتحاد.