رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يترقب موافقة "فتحي" على التجديد مقابل 11 مليون جنيه بالموسم

06:32 ص | الأربعاء 01 أبريل 2020
الأهلى يترقب موافقة "فتحي" على التجديد مقابل 11 مليون جنيه بالموسم

أحمد فتحي

تنتظر لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى اليوم رد أحمد فتحى لاعب الفريق، بشأن تجديد عقده الذى ينتهى مع النادى بنهاية الموسم الحالى، حيث عرضت اللجنة على اللاعب مقابلاً مادياً ترى أنه يليق بخبراته، ورد «فتحى» بطلب مهلة للتفكير تنتهى اليوم.

وكشف مصدر بالنادى أن عرض الأهلى للاعب أحمد فتحى توقف عند حصول اللاعب على 11 مليون جنيه فى الموسم خالصة من الضرائب، ودون نسبة المشاركة فى كل موسم، موضحاً أن اللاعب طلب فى البداية الحصول على ١٥ مليوناً قبل أن يعدّل طلبه ويتوقف عند ١٣ مليون جنيه عن كل موسم.

وشدّد المصدر على أن إدارة الأهلى لم تطلب من «فتحى» تخفيض طلباته المالية بسبب أزمة توقف الكرة فى العالم، وأنها قدّرته بالشكل المناسب لقدراته الفنية كما يحدث مع كل اللاعبين، دون النظر إلى أى أزمات.

النادى ينفى مطالبة «الجوكر» بتقليل طلباته بسبب أزمة توقف النشاط

وقال المصدر «الأهلى لا يستغل أى ظروف، راعى عند مناقشة ملف اللاعب أهمية دوره وتاريخه بالفريق، ولم تشغل بالها كثيراً برد فعل اللاعب، وإصراره على تنفيذ طلباته التى جاء بعضها غير متوافق مع حدود وإمكانيات النادى، وكل ما يشغل لجنة التخطيط رد اللاعب اليوم وحسم مصيره، وأنها تتمنى استمراره مع الفريق لتحقيق البطولات خلال الفترة المقبلة، خاصة أن فايلر يثق به كثيراً».

فى سياق مختلف، استغل السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، فترة تعليق النشاط الكروى فى مصر بسبب فيروس كورونا المستجد لدراسة ملف المعارين بشكل جيّد للوقوف على مستوى جميع العناصر، وتحديد مصير بعضهم بالعودة إلى الفريق الأحمر من جديد، لتدعيم الصفوف، فى ظل ظروف الإصابات المتكررة لبعض العناصر، أو عدم الحاجة إليهم جميعاً، أو لبعضهم فى الموسم المقبل.

واستقر «فايلر» بشكل كبير على عودة ناصر ماهر، صانع ألعاب الفريق، مشدداً على قدراته الكبيرة، وأنه بديل مناسب للاعب محمد مجدى أفشة، بالإضافة إلى تمتعه بخبرة كبيرة رغم صغر سنه بسبب اللعب أساسياً منذ سنوات طويلة داخل أندية الدورى المصرى المختلفة بين بتروجت وسموحة والأهلى.

كما يقوم «فايلر» فى الوقت الراهن بدراسة ملف أكرم توفيق، لاعب وسط الفريق، حيث نصحت لجنة التخطيط المدرب السويسرى، بمتابعة اللاعب ليكون بديلاً لحسام عاشور، فى ظل المستوى الجيّد الذى يتمتع به اللاعب، بالإضافة إلى حصوله على خبرات كبيرة بعد المشاركة مع المنتخب الأولمبى فى البطولة الأفريقية، وظهوره بشكل أساسى فى صفوف الجونة.

«فايلر» يستقر على عودة «ماهر».. «التخطيط» تنصح بـ«توفيق».. «باسم» فى الصورة.. و«عبدالحفيظ» يحذر «كهربا» من إثارة الجماهير

وعلى المستو«فايلر» يستقر على عودة «ماهر».. «التخطيط» تنصح بـ«توفيق».. «باسم» فى الصورة.. و«عبدالحفيظ» يحذر «كهربا» من إثارة الجماهيرى الفنى، أشاد المدرب السويسرى بقدرات باسم على، الظهير الأيمن للفريق والمعار إلى صفوف نادى الجونة، مؤكداً أن اللاعب يحتاج إلى أمور فنية بسيطة حتى يكون مفيداً للفريق الأحمر حال الاستقرار على عودته.

فى سياق مختلف، رفض الجهاز الطبى بالنادى الأهلى، بالاتفاق مع جهاز الكرة، خضوع حسين الشحات لاعب الفريق، لجراحة «الفتاق»، خلال الفترة الحالية فى أحد المستشفيات الخاصة، خوفاً من وجود اللاعب بالمستشفيات فى ظل فيروس كورونا، وقرّر الجهاز الطبى تأجيل الجراحة لما بعد الفترة الحالية، والتمسّك بإجراء الجراحة فى ألمانيا داخل المركز الطبى المتخصّص المتعاقد معه النادى، للتأكد من سلامته وإجراء الجراحة بشكل جيد.

من ناحية أخرى، طلب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، من محمود كهربا لاعب الفريق تقليل الفيديوهات الخاصة التى ينشرها عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى، وعدم تبادل الصور على «إنستجرام»، خلال الفترة الحالية، مشدداً عليه بضرورة الابتعاد عن إثارة الجماهير مرة أخرى خلال الفترة الحالية.