رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة ينفي إلغاء الهبوط من الدوري وبدء الموسم الجديد بـ24 فريقا

11:36 م | الأربعاء 01 أبريل 2020
اتحاد الكرة ينفي إلغاء الهبوط من الدوري وبدء الموسم الجديد بـ24 فريقا

الأهلي امام طنطا

نفى مصدر داخل اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، إبلاغ مسؤولي بعض الأندية، بإلغاء الهبوط هذا الموسم، وتصعيد أول وثاني المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني إلى الممتاز، على أن يكون الأخير من 24 فريقا الموسم المقبل.

وقال المصدر: "ما تردد في هذا الأمر غير صحيح، ونطالب مسؤولي الأندية بعدم الضغط على اللجنة الخماسية من خلال تسريب معلومات غير صحيحة ولم تصدر عن اتحاد الكرة ومسؤولوه، لأننا نمر بمرحلة صعبة وأي قرارت ستصدر الفترة المقبلة تخص المسابقات المحلية سيجري إبلاغ الجميع بها".

وتلقى اتحاد الكرة عددا من الخطابات من أندية دوري الدرجة الثانية والثالثة، تتضمن مقترحات وطلبات بتصعيد أول المجموعات إلى الدرجة الأعلى مباشرة، فى ظل إنفاق ملايين الجنيهات، ولا بد من الحفاظ على المجهود المبذولة على مدار الموسم.

وتضمن المقترح إلغاء الهبوط في كل الدرجات، كما أرسلت بعض الأندية مقترحات وطلبات أخرى بتصعيد أول وثاني المجموعات الثلاثة بدوري الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، مع إلغاء الهبوط على أن يكون الدوري الممتاز الموسم المقبل بمشاركة 24 ناديا، يجري تقسيمهم إلى مجموعتين على أن يهبط ست فرق في الموسم الذى يليه ليعود الدوري مرة أخرى بشكله الطبيعي بوجود 18 فريقا.

عدد من الأندية تطالب بإلغاء الهبوط

ومن ضمن الأندية التي أرسلت مقترحات وطلبات إلى اتحاد الكرة: الداخلية، دمنهور، سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، بني سويف، وغزل المحلة، ومن القسم الثالث نادي الجزيرة بمطروح، الضبعة، كفر الشيخ، قنا، وبني عبيد وغيرهم، إلا أن مصدر داخل الجبلاية كشف صعوبة تفعيل هذا الأمر على أرض الواقع وأنه حال عدم السيطرة على فيروس كورونا سيصبح هذا الموسم كأن لم يكن وتكون بداية الموسم الجديد بمختلف الدرجات بنفس ظروف الموسم الذي جرى إلغاؤه لظروف قهرية.