رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة في مأزق.. إلغاء كأس مصر يمنع تقليص عدد أندية "العمومية"

11:29 ص | الإثنين 27 أبريل 2020
اتحاد الكرة في مأزق.. إلغاء كأس مصر يمنع تقليص عدد أندية "العمومية"

الزمالك بطل كأس مصر الموسم الماضي

رفضت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، فكرة إلغاء بطولة كأس مصر هذا الموسم، رغم ظروف توقف النشاط الكروي منذ منتصف مارس الماضي، بسبب مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمصدر داخل الجبلاية: "يأتي تمسك اللجنة الخماسية بعدم إلغاء بطولة كأس مصر هذا الموسم لتقليص عدد أندية الجمعية العمومية، وهو الأمر الذي جرى بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشف المصدر أن إلغاء بطولة كأٍس مصر يعني بطلان قرار اللجنة الخماسية بتقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية في الانتخابات المقبلة إلى 95 ناديا، حيث جرى استبعاد الأندية التي فشلت في الوصول إلى الأدوار التمهيدية المتقدمة للبطولة، وفقا للمعايير التي وضعتها اللجنة الخماسية لتقليص عدد أندية الجمعية العمومية بناء على طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

توقف النشاط الكروي حتى منتصف مايو المقبل

يذكر أن اتحاد الكرة أصدر بيانا، يعلن من خلاله تعليق المسابقات المحلية: "بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين والحد من التجمعات الكبيرة، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من أول مايو 2020 لمدة 15 يوما، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية، وجميع الأعمار السنية".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد مد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من منتصف شهر أبريل الحالي، حتى نهاية الشهر، تماشيا مع قرارات رئيس الوزراء، في هذا الشأن، والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.