رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في الذكرى الـ18 لوفاة صالح سليم.. الأهلي: صنعت تاريخا عظيما لنادينا

10:55 ص | الأربعاء 06 مايو 2020
في الذكرى الـ18 لوفاة صالح سليم.. الأهلي: صنعت تاريخا عظيما لنادينا

صالح سليم رئيس الأهلي السابق

أحيت الصفحة الرسمية لنادي الأهلي، على فيس بوك، الذكرى الـ18 لرحيل المايسترو صالح سليم، رئيس القلعة الحمراء السابق.

وتحل اليوم الأربعاء 6 مايو، الذكرى الـ18 لوفاة صالح سليم، الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم عام 2002، بعد صراع طويل مع المرض.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الأهلي، صورة للمايسترو وعلقت عليها: "الذكرى الثامنة عشر لرحيل الأب الروحي المايسترو صالح سليم، الذي صنع تاريخا عظيما داخل جدران نادينا، لاعبا وقائدا للفريق، ليصبح أول لاعب يتقلد منصب رئاسة أعظم نادي في الكون، محافظا على مبادئ وتقاليد القلعة الحمراء التي تتوارثها الأجيال، ستظل في قلوبنا".

وولد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930، ووالده هو الدكتور توفيق سليم، ووالدته هي السيدة زين الشرف، التي كان والدها من أشراف مكة المكرمة قبل انتقاله للعيش في تركيا ومنها إلى مصر.

وانضم صالح سليم، إلى أشبال نادي الأهلي عام 1944، ونجح سريعًا في إثبات وجوده وموهبته، حتى جرى تصعيده إلى الفريق الأول وهو في الـ17 من عمره، وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948، وفاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف واحد، وأحرز صالح سليم هدف الفوز، أما المباراة الرسمية الأولى، فكانت أمام يونان الإسكندرية، في الأسبوع الثالث لبطولة الدوري موسم 1948، وفاز الأهلي بهدفين.

واستمر صالح سليم، في اللعب مع الأهلي طوال 19 عامًا، حتى اعتزاله في نهاية عام 1966، وكانت آخر مباراة رسمية يشارك فيها مع الأهلي أمام الطيران، يوم 11 نوفمبر عام 1966.