رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توصية طبية تهدد استكمال دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية

12:10 م | الثلاثاء 26 مايو 2020
توصية طبية تهدد استكمال دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد

قال الدكتور برنس بامبو عضو اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، إنه تم رفع توصية للمسؤولين بالكاف بضرورة إلغاء جميع الأحداث والبطولات الكروية، منها دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح بامبو في تصريحات نقلها موقع البطولة المغربي، أن اللجنة الطبية نصحت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بإلغاء مسابقاتها للموسم الكروي الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف بامبو: "تشاورنا مع أعضاء المكتب التنفيدي بالكاف من أجل التواصل مع حكومات البلدان والسلطات الصحية لتحديد إذا ما كان الوضع جيداًَ للاستمرار أو الإلغاء، ولا دخل لنا في نفس الوقت بالدوريات التي تلعب في الاتحادات الوطنية التابعة للدول المختلفة".

وتابع عضو اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "الكاف لديه مسابقاته المسؤول عنها، ولا يتحمل مسؤولية موقف الدوريات في الدول الأفريقية سواء بإقامتها أو إلغائها".

وشهدت الأيام الماضية، تأكيد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على أن إمكانية إلغاء بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية أمر غير مستبعد، ولكن لم يتخذ في هذه الأيام ولم يُطرح على طاولة اجتماعات الاتحاد الأفريقي.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أنه من الممكن أن يتم اتخاذ هذا القرار ولكن ليس في التوقيت الحالي، لأن لا يوجد ما يؤدي إلى اتخاذ القرار بشكل نهائي.

الأهلي والزمالك والرجاء والوداد في نصف نهائي أفريقيا

ويتواجد في نصف نهائي دوري الأبطال كل من الأهلي والزمالك والوداد والرجاء، فيما يتواجد في نصف نهائي الكونفدرالية نهضة بركان وحوريا كوناكري وبيراميدز وحسنية أغادير.