رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بشرط عودة النشاط.. اتحاد السلة يعلن تجهيز خطط كاملة لاستئناف المسابقات

04:00 م | الثلاثاء 26 مايو 2020
بشرط عودة النشاط.. اتحاد السلة يعلن تجهيز خطط كاملة لاستئناف المسابقات

اتحاد كرة السلة المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، أنه جاهز وعلى استعداد تام لاستئناف جميع مسابقاته حال استئناف النشاط الذي توقف في منتصف مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأصدر الاتحاد المصري لكرة السلة بيانا رسميا منذ قليل، أكد من خلاله أنه حال قررت الدولة المصرية عودة النشاط الرياضي، فإن الاتحاد جاهز لاستئناف كافة مسابقاته على الفور.

وأضاف اتحاد السلة في بيانه، أنه في حالة عودة النشاط الرياضي، فإنهم يملكون خطط كاملة وجاهزة لاستكمال جميع المسابقات.

اتحاد السلة ينتظر قرار الدولة بعودة النشاط بشكل رسمي

وتابع بيان اتحاد السلة، أنه سيتم الكشف عن تلك الخطط، عندما تتخذ الدولة قرارا رسميا بعودة النشاط الرياضي المتوقف، بشكل احترازي بسبب جائحة كورونا.

وختم الاتحاد بيانه بالتشديد على أن سلامة الأشخاص والأرواح سيظل هو الخيار الأهم لديه دائما قبل أي شيء.

يُذكر أن الاتحاد المصري لكرة السلة تلقى خطابًا، خلال الساعات الماضية، من الاتحاد الدولي للعبة "فيبا"، بشأن عودة النشاط بشكل تدريجي، حيث أرسل الاتحاد الدولي لكرة السلة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "WHO" خطابا لكافة الاتحادات الوطنية للعبة، يتضمن إرشادات ونصائح مرسلة لكافة الاتحادات حول العالم من أجل الاستعداد لعودة النشاط الرياضي تدريجيًا مرة أخرى.

وحرص الاتحاد الدولي على توجيه النصائح لكل اتحاد، مع التشديد على الالتزام ومراعاة القوانين والإجراءات الاحترازية الخاصة بكل دولة من أجل عودة الرياضة.