رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس سموحة: لو اللجنة الخماسية قررت استكمال الكأس يبقى الدوري أولى

11:43 ص | الثلاثاء 02 يونيو 2020
رئيس سموحة: لو اللجنة الخماسية قررت استكمال الكأس يبقى الدوري أولى

محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة

علق محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، على تصريحات عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، الخاصة بإصراره على إقامة مسابقة كأس مصر.

وكتب "عامر" عبر صفحته على فيس بوك: "من المؤكد أن قرار استئناف النشاط الرياضي، هو قرار الدولة ليس في مصر فقط، وإنما في جميع دول العالم".

وأضاف: "وإذا كانت اللجنة الخماسية، قررت إقامة كأس مصر، كأمر حتمي، ولا يمكن إلغاؤه، أعتقد أنه من باب أولى استكمال الدوري العام، لأن لعب كرة القدم لا يفرق بين كونه دوري أو كأس".

الجنايني: "الخماسية" ستعلن إلغاء الدوري حال استمرار توقف الموسم الحالي

وأوضح عمرو الجنايني، في تصريحات إذاعية اليوم، أن اللجنة الخماسية، غير متحيزة لاتخاذ أي قرار، لكن لو طال توقف الدوري الحالي، سيكون مضطرا للإلغاء، خاصة أن الموسم المقبل، مزدحم بالأحداث الرياضية مثل "كأس أمم أفريقيا، تصفيات كأس العالم، مشاركات الأندية القارية، كأس العالم العسكرية في مصر"، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، ويجب إنهاء الموسم المقبل قبل الأول من يونيو 2021، من أجل توفير وقت مناسب للمنتخب الأولمبي لكي يستعد بالشكل الأمثل.

وتابع بأن كل نادٍ يقترح ما يخدم مصلحته فقط، موضحا أنه حال إلغاء الدوري لم يجر حسم أي قرار بشأن إعلان بطل الدوري أو إلغاء الهبوط والصعود أو عمل دوري مجموعتين الموسم المقبل.

وأشار "الجنايني" إلى أنه لا توجد مشكلة للعب مباريات كأس مصر لأنها تسع مباريات فقط، مشيرا إلى أن الخطورة ستظل موجودة في ظل استمرار وباء فيروس كورونا في كل دول العالم.