رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"بينهم المصري".. تفاصيل استئناف 4 دوريات عربية وسط جائحة كورونا

07:28 م | الخميس 02 يوليو 2020
"بينهم المصري".. تفاصيل استئناف 4 دوريات عربية وسط جائحة كورونا

الأهلي والزمالك

جائحة كورونا لم تقف عائقًا أمام نشاطات عديدة كان لابد من عودتها من أجل التأكيد على قدرة الدول على التخلص من الفيروس الذي أصاب العالم أجمع، وكان من بين تلك النشاطات كرة القدم، حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن استئناف 4 دوريات عربية من جديد بمواعيد محددة وتواريخ تم الاتفاق عليها، من بينهم دوري من قارة آسيا وهو الدوري السعودي الذي من المقرر أن ينطلق يوم 4 من الشهر المقبل.

الدوري المصري تم الإعلان عن عودته اليوم بشكل رسمي، على أن يتم استئنافه يوم 7 من الشهر المقبل لينطلق بعد استئناف الدوري السعودي بـ3 أيام فقط.

الدوري المصري يبدأ بالمؤجلات

وأكد حسام الزناتي مدير المسابقات باتحاد الكرة المصري، أن استئناف المسابقة سيبدأ بالمباريات المؤجلة، كما أنه بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر إقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الكشف عنه فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب أداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

وأضاف مدير مسابقات الاتحاد أن المرحلة الثانية للجدول وتتضمن المباريات المقرر إقامتها اعتبارا من أول سبتمبر وحتى نهاية المسابقة سيتم الكشف عنها فور إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن المواعيد النهائية للدورين قبل النهائي والنهائي لبطولتي أبطال الدوري والكونفيدرالية.

الدوري المغربي

الاتحاد المغربي كشف عن الخطة الكاملة لاستكمال الدوري، حيث حدد موعد 24 يوليو الجاري موعدًا للمباريات المؤجلة، فيما تحدد موعد الاستئناف الرسمي لباقية الجولات يوم 12 أغسطس، فيما سيكون موعد الانتهاء يوم 1 سبتمبر.

الدوري التونسي

- الاتحاد التونسي قرر عودة الدوري بشكل رسمي يوم 2 من الشهر المقبل، كما أعلن عن مواعيد جميع المباريات المتبقية ومواعيد مباريات الكأس.

الدوري السعودي

- أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن عودة الدوري من جديد يوم 4 من الشهر المقبل، وأمس أصدرت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، جدول الجولات المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي، بعد إعادة جدولتها إثر توقف النشاط الرياضي منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

ووفقا للجدول الذي اعتمدته لجنة المسابقات بالمملكة فإن الجولة 23 ستنطلق في الرابع من أغسطس المقبل على أن تختتم المسابقة بمواجهات الجولة 30 يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020.

ومن المقرر أن يواجه الهلال فريق النصر يوم 5 من الشهر المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء، في مباراة منتظرة ومرتقبة بين الفريقين خاصة وأن الفارق 6 نقاط لصالح الأزرق.