رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هدافو الدوري المصري.. "السعيد" يحلق وحيدا وغياب نجوم الأهلي والزمالك

01:32 م | الجمعة 03 يوليو 2020
هدافو الدوري المصري.. "السعيد" يحلق وحيدا وغياب نجوم الأهلي والزمالك

عبد الله السعيد لاعب بيراميدز

تنتظر الجماهير المصرية، عودة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020، بعدما قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري استئنافه يوم السابع من شهر أغسطس المقبل.

وسيتم استئناف المسابقة بالمباريات المؤجلة، كما أن اللجنة بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر إقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وفقا لما أكده حسام الزناتي، مدير المسابقات بالاتحاد.

وسيتم الكشف عن الجدول فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب أداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

ويستعرض "الوطن سبورت" جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، قبل توقفه بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي في جميع أنحاء العالم، كالتالي:

يتصدر عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز، قائمة هدافي الدوري المصري، حتى الآن، برصيد 13 هدفا، منها ثلاث ضربات جزاء، ليجلس على عرش الهدافين وحيدا وبفارق أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه، محمد شريف، لاعب فريق إنبي المعار إليه من النادي الأهلي، صاحب التسعة أهداف، بينها ضربة جزاء.

ويحتل التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم نادي المقاولون العرب، المركز الثالث في ترتيب الهدافين، برصيد سبعة أهداف، منها ضربتا جزاء.

ويظهر في المركز الرابع، أول لاعب من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يتواجد وليد سليمان، لاعب المارد الأحمر، برصيد ستة أهداف، ولم يحرز أي هدف من ضربات جزاء، حتى الآن، ويتساوى معه حسام حسن، مهاجم سموحة.

ويملك سبعة لاعبين في رصيدهم خمسة أهداف، وهم: حسين الشحات وجونيور أجايي من الأهلي، مصطفى محمد وأحمد سيد زيزو من الزمالك، ومحمد سالم ومحمد سمير من المقاولون، وفادي فريد من أسوان. 

وتضم قائمة الهدافين عددا كبيرا من اللاعبين، الذين سجلوا أربعة أهداف، يليهم عدد آخر، ليس بالقليل، ممن سجل ثلاثة أهداف وهدفين.

ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل استئناف النشاط في 7 أغسطس

جدير بالذكر أن النادي الأهلي يغرد منفردا في جدول ترتيب البطولة برصيد 49 نقطة، ويحتل المقاولون العرب وصافة الترتيب برصيد 33 نقطة، حيث يقدم الذئاب أداء رائعا تحت قيادة عماد النحاس، ثم فريق بيراميدز يأتي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ويحتل نادي الزمالك المركز الرابع برصيد 31 نقطة.