رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة في اتحاد الكرة بسبب موعد الدعوة لعقد الجمعية العمومية ومناقشة اللائحة

10:59 ص | الإثنين 13 يوليو 2020
أزمة في اتحاد الكرة بسبب موعد الدعوة لعقد الجمعية العمومية ومناقشة اللائحة

اللجنة الخماسية المؤقتة باتحاد الكرة

استقرت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، على مخاطبة اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، للحصول على موافقتها بشأن عقد جمعية عمومية لعرض اللائحة الجديدة على الأندية وفق الخطاب المرسل من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذي يشدد على ضرورة عرض اللائحة الجديدة على الجمعية العمومية أواخر شهر يوليو الجاري.

وأكد مصدر داخل الجبلاية صعوبة انعقاد الجمعية العمومية خلال الشهر الجاري، لعدم الالتزام بنص اللائحة في إخطار الأندية قبل موعد الاجتماع بـ15 يوماً، حيث إنه على الرغم من قرب وصول الشهر إلى منتصفه فإنه لم يتم إخطار اللجنة الأولمبية رسمياً بالموعد، ولا حتى التحرك في هذا الملف.

الأندية تطالب الجبلاية بسرعة إرسال مشروع اللائحة 

وطلبت الأندية في وقت سابق من اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، سرعة إرسال مشروع اللائحة الجديدة للإطلاع على بنودها قبل الجمعية العمومية.

وأكد مصدر لـ"الوطن سبورت"، أن الأندية تدرس وضع بند في لائحة النظام الأساسي الجديدة، وذلك خلال عرضها على الجمعية العمومية المقبلة، يقضي بانتخاب نائبين للرئيس، بداية من الانتخابات المقبلة، بدلاً من نائب واحد، فى ظل الصراع المبكر على المنصب بعد إعلان محمود الشامي عضو اتحاد الكرة السابق، رغبته فى الترشح على المنصب، وكذلك جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق، وخالد لطيف عضو اتحاد الكرة السابق.

وأضاف المصدر، أن اجتماعات أندية الدوري الممتاز، ودوري القسم الثاني، الأخيرة مع اللجنة الخماسية، شهدت انقساما بشأن إلغاء بند الثماني سنوات في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، أو تطبيقه بشكل منفصل وعلى المناصب، بحيث من يقضي دورتين متتاليتين على منصب العضوية يجوز له خوض الانتخابات على مقعد النائب، باستثناء منصب الرئيس، الذي لا يطبق عليه هذا البند لعدم وجود منصب أعلى منه، ولا يحق له الترشح في دورة ثالثة.