رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الثأر" شعار الأهلي والزمالك في القمة 120 بسبب السوبر والأتوبيس

02:14 م | الجمعة 21 أغسطس 2020
"الثأر" شعار الأهلي والزمالك في القمة 120 بسبب السوبر والأتوبيس

الزمالك والأهلي

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بصفة عامة وجماهير قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلى بصفة خاصة، صوب ستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة الفريقين المحدد لها التاسعة مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وتعتبر قمة الغد رقم 120 التي تجمع الفريقين بمسابقة الدوري، حيث تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في 45 مباراة من قبل، بينما حقق أبناء ميت عقبة الفوز في 26 مباراة، وفرض التعادل نفسه في 48 مباراة.

ويدخل الزمالك صاحب الملعب لقاء الغد اللقاء برصيد 39 نقطة محتلا المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة، بينما يحلق المارد الأحمر فى صدارة المسابقة بشكل منفرد برصيد 56 نقطة ورغم فارق النقاط الكبير الذى يصل لـ17 نقطة، إلا أن القمة لها حسابات خاصة دائما كونها بطولة خاصة لدى جمهور الفريقين، وفوز الزمالك بها سيكون بمثابة كرسى في الكلوب في ظل تغريد الأهلي بالصدارة، أما فوز أصحاب الرداء الأحمر سيكون تأكيدا لجدراتهم بحصد اللقب هذا الموسم وبفارق كبير من النقاط عن المنافسين.

كما يؤدى انتصار أي فريق إلى مزيد من الاستقرار، خاصة فى ظل استعدادات القطبين لمواجهات حاسمة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي، ويواجه الأهلى نظيره الوداد المغربي، وسيكون الانتصار بالقمة بمثابة أفضل إعداد قبل هذه المواجهات المرتقبة. 

وخاض الزمالك بعد انتهاء فترة التوقف أربع مباريات، حيث فاز على المصرى البورسعيدى بهدف دون رد، وتغلب على مصر للمقاصة بنفس النتيجة، وتعادل مع الاتحاد السكندري بهدف لمثله وتعادل سلبيا مع نادي مصر.

الأهلي تعثر أمام الإنتاج الحربي

أما الأهلى خاض بعد التوقف ثلاث مباريات، حيث تغلب على إنبي بهدفين دون رد، وتعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله، وفاز على أسوان بثلاثية نظيفة، ورغم عدم اكتمال اللياقة البدنية للاعبي القطبين بعد فترة التوقف الطويلة، إلا أن دوافع الفوز بالقمة تتواجد لديهما تحت عنوان الثأر المشترك، بعد أن حسم الزمالك الفوز بالسوبر على حساب الأهلي في فبراير الماضي عن طريق ركلات الترجيح، ثم انسحب الفريق الأبيض من لقاء القمة بالجولة الرابعة بالدور الأول للدوري وتعرض للسخرية بعد واقعة تعثر وصول أتوبيس الفريق إلى ستاد القاهرة وهو ما يجعل الثأر رغبة مشتركة عند كل فريق بالقمة 120.