رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدافع بدرجة هداف ومحروم من المونديال.. بدر بانون صفقة الأهلي الجديدة

06:29 م | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
مدافع بدرجة هداف ومحروم من المونديال.. بدر بانون صفقة الأهلي الجديدة

بدر بانون صفقة الأهلي الجديدة

حصل النادي الأهلي على توقيع المغربي بدر بانون، مدافع فريق الرجاء البيضاوي المغربي، اليوم الثلاثاء، بعد الاتفاق مع اللاعب على كل البنود الخاصة بعقده.

وأكد مصدر في الأهلي خلال تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أنه جرى الاتفاق مع بدر بانون والرجاء على كل تفاصيل التعاقد والبنود المالية، بعد تمسك اللاعب بالانتقال للأهلي ورفضه كل العروض الأخرى.

وأوضح: "الأهلي وافق على إعارة جونيور أجاي إلى الرجاء، لمدة موسم مجانا مقابل تحمل الفريق رابته السنوي والبالغ مليون دولار، وحصولهم على موافقة اللاعب، ونفس الأمر مع المغربي وليد أزارو".

ويستعرض "الوطن سبورت" إحصائيات وأرقام صفقة الأهلي الجديدة، قبل ارتدائه قميض المارد الأحمر في الموسم المقبل 2020-2021 كالتالي:

بدر بانون، صاحب الـ26 عاما، إذ ولد اللاعب المغربي في 30 سبتمبر 1993، ويبلغ طوله 1.93 م، يلعب في مركز قلب الدفاع ويرتدي القميص رقم 13 رفقة الرجاء.

بدأت مسيرة "بانون" مع الرجاء في موسم 2013-2014، ولعب في صفوف فريقي وداد فاس ونهضة بركان على سبيل الإعارة، قبل أن يصبح ركيزة أساسية في صفوف الرجاء بعد عودته مع بداية موسم 2015-2016.

خاض بدر بانون 125 مباراة في الدوري المغربي الممتاز، حيث وصل إلى 1547 دقيقة لعب، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 5 أخرى، كما ظهر بدر بانون في 24 في كأس الكونفيدرالية الأفريقية سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفا واحدا.

قدم بانون أداء قويا وساهم في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ليواجه الزمالك، بعدما شارك في 7 مباريات سجل خلالها 3 أهداف وقدم أداء دفاعيا مميزا.

بدر بانون يملك رقما مميزا هذا الموسم في دوري الأبطال، فهو صاحب أكبر عدد من التمريرات الصحيحة خلال مباراة واحدة بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، برصيد 91 تمريرة ناجحة أمام فيتا كلوب الكونغولي بالجولة السادسة من دور المجموعات.

جدد بانون عقده مع الرجاء في أغسطس 2019، ليمتد حتى عام 2022، ليستمر كقائد للفريق للمغربي بعد ضغوطات كبيرة من الجماهير، بعدما كان قريبًا من الانتقال لفريق الوحدة السعودي في فترة سابقة.

دوليا، بدأ بانون مسيرته مع المنتخب المغربي الأول في 7 أكتوبر 2017، عندما شارك كبديل للمدافع المهدي بن عطية خلال مواجهة الجابون في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

غياب بدر بانون عن مونديال روسيا 2018

وقع الاختيار عليه من قبل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بالقائمة الأولية لمعسكر الاستعداد لكأس العالم، قبل أن يستبعده من القائمة النهائية المشاركة في المونديال حيث فضل ضم المهاجم يوسف النصيري لاعب مالاجا الإسباني في ذلك الوقت، إذ قرر الاعتماد على ثلاثة مدافعين فقط ليحرم بانون من المشاركة بالمونديال.

وحصد بدر بانون برفقة الرجاء بلقب الدوري مرة واحدة عندما كان لاعبا ناشئا، وحصل على كأس المغرب مرتين، بالإضافة إلى لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، والسوبر الأفريقي.