رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكم مباراة الأهلي وطنطا.. أخطاء بالجملة واستبعاد من الدوري بسبب الأحمر

12:25 م | السبت 26 سبتمبر 2020
حكم مباراة الأهلي وطنطا.. أخطاء بالجملة واستبعاد من الدوري بسبب الأحمر

الحكم أحمد حمدي

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفا على نظيره طنطا، خلال المباراة التي تجمعهما في الثامنة مساء اليوم، على ملعب الأهلي، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز. 

ومن المقرر أن يدير اللقاء الحكم أحمد حمدي ويعاونه رضا جبر وأحمد الكيال وشريف حسن حكما رابعا، وعمروالشناوي حكما للفيديو ويعاونه محمد التابعي.

أحمد حمدي، سبق أن أدار مباراة للأهلي أمام طلائع الجيش بالجولة الأولى لمسابقة الدوري، والتي أقيمت في 10 سبتمبر 2017، وأثار الحكم الجدل بسبب قراراته في هذا اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأثار "حمدي" الجدل وقتها بعد أن احتسب ركلة جزاء للطلائع حامت حولها الشكوك، وعلى النقيض طالب  لاعبو الأهلي باحتساب ركلتي جزاء بعد عرقلة واضحة من حارس مرمى الطلائع لعبد الله السعيد لاعب الأهلي في ذلك التوقيت، الذي اعترض بقوة على قرارات الحكم، مع تدخل عنيف ضد أحمد الشيخ في منطقة الجزاء في لعبة آخرى.

عصام عبد الفتاح يعترف بخطأ الحكم 

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في ذلك التوقيت اعترف في تصريحات إذاعية، بوجود أخطاء من الحكم أحمد حمدي، والتي أثرت على نتيجة المباراة، مشيراً إلى أنه لم يكن موفقاً ولم يكن في يومه، وقرر نقله لإدارة مباريات دوري الدرجة الثانية، كنوع من العقاب، وبعد ثلاث سنوات يعود حمدي، لإدارة مباراة للأهلي ومن المفارقات أنها في شهر سبتمبر أيضا، ولكن بعد حسم الفريق الأحمر للفوز بلقب الدوري بشكل رسمي.

الأهلي هاجم حكم المباراة بعد التعادل وضياع نقطتين في أول مباريات الفريق في الدوري، وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعد المباراة أن ناديه لن يقبل ما أسماه بالاستهتار في اختيار حكام مباريات فريقه.