رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اليوم.. انطلاق دوري المحترفين لكرة اليد في غياب الأهلي والزمالك

09:53 ص | الأحد 27 سبتمبر 2020
اليوم.. انطلاق دوري المحترفين لكرة اليد في غياب الأهلي والزمالك

كرة يد

تنطلق اليوم الأحد، مباريات الموسم الجديد من دوري المحترفين لكرة اليد رجال ومرتبط 2002 لموسم 2020-2021.

وتشهد مباريات الجولة الأولى 6 مواجهات اليوم، حيث يلتقي في المجموعة الأولى حدائق الأهرام مع سموحة، وأسيوط الرياضي مع هليوبوليس، وبترول أسيوط مع الجزيرة.

وفي المجموعة الثانية يلتقي سبورتنج مع بورسعيد، والأولمبي مع المعادي، والبنك الأهلي مع الشمس.

وتستكمل باقي مباريات الجولة غداً، حيث يلعب الزمالك مع سموحة ضمن المجموعة الأولى، على صالة نادي الزمالك، فيما يواجه بترول أسيوط نظيره هليوبوليس، ويلتقي أسيوط الرياضي مع الجزيرة.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي أصحاب الجياد مع بورسعيد، والأولمبي مع الشمس، والبنك الأهلي مع المعادي.

بينما يبدأ الأهلي مبارياته بالمجموعة الثانية الجمعة 2 أكتوبر، بمواجهة المعادي على صالة المركز الأولمبي بالمعادي.

نظام دوري المحترفين للموسم الجديد

وينص نظام المسابقة هذا الموسم على تقسيم الأندية في دوري المحترفين إلى مجموعتين في المرحلة الأولى، كل مجموعة بها 9 أندية، وتلعب المباريات بنظام دوري من دور واحد، ثم يتأهل أول أربعة أندية من كل مجموعة إلى المرحلة النهائية، بنظام 8 أندية تلعب دوري من دورين لتحديد بطل الدوري، على أن يصعد كل فريق بالنقاط التي جمعها من الفرق التي صعدت معه، بينما تنضم الفرق الخمسة الأخيرة من كل مجموعة معا، وتلعب أيضا دوري من دورين لتحديد الفرق الأربعة الهابطة إلى الدوري الممتاز.

جدير بالذكر، أن عمرو فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد، يتولى الإشراف على لجنة المسابقات، ويضم تشكيل اللجنة: سعيد عبدالمنعم رئيسا للجنة المسابقات العليا والمصغرة، وأشرف خلاف مقرر اللجنة، والأعضاء: كريم حسن وماهر السايح ومجدي عصمت وخالد صالح وأحمد مصطفى وكريم حسين.