"فيفا" يطالب "الخماسية" بسرعة تحديد لائحة النظام الأساسي

03:15 م | الأحد 27 سبتمبر 2020
"فيفا" يطالب "الخماسية" بسرعة تحديد لائحة النظام الأساسي

اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

تعقد غداً الإثنين، اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، اجتماعا مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من أجل استكمال جلسة الخميس الماضي، التي شهدت مناقشة بنود لائحة النظام الأساسي.

ومن المنتظر أن تشهد جلسة الغد وضع خارطة طريق الانتخابات، خاصة وأن مدة عمل اللجنة الخماسية ستنتهي في نوفمبر المقبل، بعد أن جرى مد عملها من جانب "فيفا"، لاعتماد لائحة النظام الأساسي المقرر إرسالها لمكتب ترجمة عقب تسلمها من الاتحاد الدولي، تمهيدا لإرسالها للأندية حتى تدرسها وتبدي ملاحظتها قبل انعقاد جمعية عمومية لاعتمادها.

وكشف مصدر بالجبلاية لـ"الوطن سبورت"، عن أن الاتحاد الدولى لكرة القدم طلب تحديد عدد نقاط ثابت، يحصل عليه النادي الذي يرغب في الانضمام للجمعية العمومية المتمثلة في الهيئات التابعة لاتحاد الكرة.

وطالب مسؤولو "فيفا" تحديد هذا الرقم، وإبلاغهم به في اجتماع الغد، كما سيشهد الاجتماع أيضا إبلاغ اللجنة بموعد إرسال اللائحة والمتوقع وصولها خلال أسبوع مع تحديد خريطة الطريق من موعد الجمعية العمومية والانتخابات بشكل نهائي.

وشدد المصدر على أن الحديث عن طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حذف بند الثماني سنوات وتضارب المصالح من اللائحة الجديدة للنظام الأساسي، أمر غير صحيح، لا سيما وأن جميع البنود التي وضعتها اللجنة الخماسية متواجدة في المسودة الأخيرة المنتظر وصولها من "فيفا" في أقرب وقت ممكن، حتى تكون الكلمة الأخيرة في اعتماد أي بند أو حذفه للجمعية العمومية للجبلاية.