رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الشباب والرياضة تكتسب صفة الضبطية القضائية للجان التفتيش على الأندية

01:16 م | الأربعاء 07 أكتوبر 2020
وزارة الشباب والرياضة تكتسب صفة الضبطية القضائية للجان التفتيش على الأندية

وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، منح العاملين والمختصين من وزارة الشباب والرياضة أعضاء لجان التفتيش صفة مأموري الضبطية القضائية، وذلك حتى يتسنى لهم مباشرة أعمالهم التفتيشية والرقابية على مختلف الهيئات الرياضية.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إنه في ضوء التنسيق الذى يجريه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مختلف الجهات المعنية بالدولة بشأن عمل لجان التفتيش المالية والإدارية المشكلة من المختصين والخبراء من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، على جميع الهيئات الشبابية والرياضية شاملة كافة الأندية الرياضية والاتحادات ومراكز الشباب وكافة الهيئات الرياضية والشبابية الكائنة في جميع ربوع ومحافظات الجمهورية.

وأضافت: في هذا الإطار أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل القرار رقم 6741 لسنة 2020 بتخويل العاملين والمختصين من وزارة الشباب والرياضة أعضاء لجان التفتيش صفة مأموري الضبطية القضائية، وذلك حتى يتسنى لهم مباشرة أعمالهم التفتيشية والرقابية على مختلف الهيئات الرياضية، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه مختلف الوقائع التي تتبين لهم خلال سير عمل تلك اللجان خلال الفترة المقبلة.

ويشهد بداية الأسبوع المقبل حملات موسعة للجان التفتيش المالية والإدارية على العديد من الهيئات الرياضية بمحافظتي القاهرة والجيزة تشمل أندية الأهلى والزمالك والصيد والجزيرة والاتحادات الرياضية الأوليمبية وغير الأوليمبية واللجنة الأوليمبية واللجنة البارالمبية والاتحادات البارالمبية والنوعية.    

اللجنة الأولمبية توقف رئيس الزمالك 4 سنوات

وكانت اللجنة الأولمبية قررت، الأحد الماضي، إيقاف مرتضى منصور لمدة 4 سنوات بسبب الشكاوى المقدمة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وهاني العتال نائب رئيس الزمالك وعبدالله جورج عضو مجلس الإدارة، وممدوح عباس رئيس النادي السابق، واللجنة الخماسية لاتحاد كرة القدم ولجنة الحكام بالجبلاية.